رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء اليونانى: نعمل على إغلاق مصانع تعمل بالفحم فى أقرب وقت ممكن

 رئيس الوزراء اليونانى
رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس،

 أعلن رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الخميس أن حكومته قد تغلق محطات الطاقة التي تعمل بالفحم فى وقت أقرب مما كان مخطط له.

وقال ميتسوتاكيس - في تصريحات نقلتها صحيفة (كاثمريني) اليونانية - "قلنا أننا سنفعل ذلك بحلول عام 2028 ... أعتقد أنه سيكون من الممكن القيام بذلك بحلول عام 2025".
وعند سؤاله عن ارتفاع تكاليف الطاقة، قال ميتسوتاكيس إن الحكومة اليونانية اتخذت خطوات للحد من تأثيرها على المستهلكين.

اليونان تسجل 42 وفاة و3040 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في 24 ساعة
وأشار إلى أن اليونان دعت إلى إنشاء آلية يمولها الاتحاد الأوروبي لاستخدام الإيرادات من المبيعات الإضافية لتراخيص الكربون للحد من تأثير ارتفاع تكاليف الطاقة.

يذكرأن، دعا رئيس الولايات المتحدة جو بايدن الدول إلى معالجة أزمة تغيرالمناخ، والاستعداد إلى الجائحة القادمة.

وقال بايدن - فى كلمته أمام الجمعية العام للأمم المتحدة فى نيويورك: "نجتمع هذا العام فى لحظة يختلط فيها الألم الشديد وإمكانية استثنائية. لقد فقدنا الكثير بسبب جائحة فيروس كورونا المدمرة التى لاتزال تحصد الكثير من الأوراح فى أنحاء العالم وتؤثر بشكل كبير على وجودنا. نحن ننعى أكثر من 4.5 مليون شخص، أشخاص من جميع الدول وجميع الخلفيات".

وأضاف بايدن: "إننا نواجه خيارا واضحا وعاجلا فى بزوغ فجر عقد حاسم لعالمنا لتحديد مستقبلنا"، متسائلا: "هل سنعمل معا من أجل انقاذ الأرواح وهزيمة كوفيد-19 فى كل مكان ونتخذ الخطوات اللازمة لكى نستعد للجائحة التالية".

 

وتساءل الرئيس الأمريكى "هل سنتصدى لخطر تغير المناخ

الذى يجتاح بالفعل كل جزء من عالمنا بطقس سيء؟ أم أننا سنعانى من الجفاف والفيضانات والحرائق المستعرة والأعاصير وموجات درجات الحرارة العالية والبحار المرتفعة؟".

وأضاف بايدن "هل سنؤكد ونتمسك بالكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان"، التى من أجلها تم تأسيس هذه المؤسسة (الأمم المتحدة) منذ 7 عقود.

وأوضح بايدن أن إدارته تساعد فى قيادة العالم نحو مستقبل أكثر سلاما وازدهارا لجميع الشعوب، مشيرا إلى أنه عوضا عن استكمال حروب الماضي، نولى الاهتمام ونكرس الموارد من أجل التحديات التى تحمل مفاتيح مستقبلنا المشترك.

وأشار الرئيس الأمريكى إلى أنه أنهى 20 عاما من الحرب فى أفغانستان، مضيفا أنه فى الوقت الذى تم إنهاء فيه هذه الحرب، فقد تم فتح عصر جديد من الدبلوماسية.

وأكد بايدن أن الحقيقة الأساسية فى القرن 21، هى ان نجاحنا الخاص مرتبط بنجاح الأخرين، موضحا أن أمننا وازدهارنا وحرياتنا أصبحت متداخلة ومترابطة أكثر من ذى قبل، معربا عن اعتقاده بضرورة العمل معا أكثر من أى وقت مضي.