رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يقدم الإرشادات.. "الحوار الوطني" يمكن زوار واجهة الرياض من قياس الحوار لديهم

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية السعودية

 تصدرت واجهة الرياض، مؤشر البحث العالمي جوجل، إذ يشارك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، ضمن احتفالات اليوم الوطني 91، بعرض جهاز قياس الحوار لدى الزوار.

اقرأ أيضًا:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. معرض الرياض الدولي للكتاب مطلع أكتوبر المقبل

الألعاب النارية تضيء سماء المملكة| احتفالات اليوم الوطني السعودي 91

الملك سلمان يغرّد في اليوم الوطني السعودي

ويأتي الأمر من خلال أجهزة "مقاييس الحوار الإلكترونية"، التي تعطي الزوار تقييمًا لمستوى الحوار لديهم مع توجيهات بطرق تنميته وتطويره.

 

مجسم "التعهدات" يشكل خارطة المملكة

كما يشارك المركز بمجسم "التعهدات" الذي يشكل خارطة المملكة ويكتب عليه الزائر في ختام زيارته لتكون عبارة أتعهد أن أستمع، وأتعهد أن احترم.

 

جانب من الفعالية السعودية

وتأتي مشاركة المركز ضمن الاحتفال باليوم الوطني 91 وامتداداً للمشاركات السابقة في المناسبات الوطنية وانطلاقاً من حرصه على التواصل مع الزوار بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم الفكرية والثقافية، وفئاتهم العمرية، وتعريفهم بأبرز أنشطته وبرامجه التي يهدف من ورائها لتعزيز وترسيخ قيم التلاحم الوطني والتعايش المجتمعي، ونشر ثقافة الحوار والتسامح.

جهاز مقاييس الحوار

ويقدم المركز على مدى 5 أيام جهاز مقاييس الحوار والذي يسهم في مساعدة المواطنين على الارتقاء بمستوى

الحوار والتواصل من خلال قياس مهاراتهم واتجاهاتهم في مجال الحوار، إضافة إلى تعريفهم بنقاط الضعف لديهم، وتقديم الإرشادات اللازمة لتجاوزها، ويشمل الحوار الزوجي، والحوار العام، والحوار التربوي.

جانب من الفعالية السعودية

كما تتضمن مشاركة المركز لوحة التعهدات والتي هي مجموعة من العبارات يتعهد الزائر بتنفيذها أو إتقانها في حياته المجتمعية.

يذكر أن المركز نظم بمناسبة اليوم الوطني أكثر من (17) فعالية في مقره بـالرياض وجميع المناطق أبرزها، فعالية خاصة بالأطفال بمناسبة اليوم الوطني "91"، كما دشن خلالها مشروع تأليف كتاب قصص الأطفال بعنوان "وحدة وطن"، وكذلك ورشة عمل تحت عنوان "اليوم الوطني " لتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن وترسيخ اللحمة الوطنية بين أبناء وبنات الوطن، بحضور ومشاركة (30) طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات السعودية.