رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو: تصريحات أردوغان تهدد العلاقات التركية الإسرائيلية

عربى وعالمى

الجمعة, 01 مارس 2013 09:20
نتنياهو: تصريحات أردوغان تهدد العلاقات التركية الإسرائيليةبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي
وكالات

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" نظيره التركي "رجب طيب أردوغان" يوم الخميس بعد إدلائه بتصريحات وصفها بأنها "مظلمة وزائفة" بعد حديثه عن الصهيونية بأنها جريمة ضد الإنسانية في تعليقات ستضر على الأرجح بالجهود المبذولة لإصلاح العلاقات بين الحليفين السابقين.

وبحسب وكالة رويترز أدان رئيس تجمع الحاخامين في أوروبا تصريح رئيس الوزراء التركي الذي ألقاه في اجتماع للأمم المتحدة في

فيينا في اليوم السابق، ووصفه بأنه “هجوم مفعم بالكراهية” على اليهود.
وقال بنحاس جولدشميت كبير حاخامين موسكو ورئيس مؤتمر الحاخامين الأوروبيين:" إن انتقاد أردوغان للصهيونية يرقى لإن يكون معاداة للسامية".
طبقا لما ذكرته وسائل الإعلام التركية، قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمام منتدى تحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة:"
كما هو الحال مع الصهيونية ومعاداة السامية والفاشية أصبح من المستحيل ألا نعتبر الخوف المرضي من الإسلام (الإسلاموفوبيا) جريمة ضد الإنسانية".
وتعاني العلاقات بين إسرائيل وتركيا من الجمود منذ عام 2010 عندما قتل كوماندوس إسرائيليون تسعة أتراك إثر اقتحام سفينتهم التي كانت تنقل مساعدات إلى قطاع غزة المحاصر.
وترددت خلال الأسابيع القليلة الماضية تقارير في الصحف التركية والإسرائيلية بشأن جهود تبذل لإصلاح العلاقات بما في ذلك عقد اجتماع دبلوماسي على مستوى عال في وقت سابق هذا الشهر في روما.

أهم الاخبار