عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السودان يتهم منظمات أجنبية بخرق حدوده لإغاثة المتمردين

الدكتور سليمان عبدالرحمن
الدكتور سليمان عبدالرحمن

اتهم المفوض العام للعون الإنساني بالسودان الدكتور سليمان عبدالرحمن منظمات لم يسمها بخرق حدود البلاد لتوصيل الإغاثة للمتمردين ، ووصف عملها بغير الشرعي ولا المقبول .

وحذر المفوض العام في تصريحات نشرتها الصحف السودانية اليوم الجمعة ، هذه المنظمات من مخالفة التفويض الممنوح لها ، وقال إن المرتزقة البيض الذين ضبطوا في الهجوم على منطقة "مفو" بولاية النيل الأزرق الأيام الماضية ضمن الجيش الشعبي لدولة الجنوب كانوا يتبعون لمنظمات أجنبية عملت في السودان وتم طردها بالقرار الرئاسي ودخلت إلى الجنوب لتعود بالفتنة للسودان مرة أخرى .
وقال سليمان إن أية منظمة تخرج عن التفويض ستعرض نفسها للمساءلة ، ونفى وجود أزمة إنسانية بمنطقة (السريف) بولاية شمال دارفور

عقب النزاعات الأهلية التي حدثت فيها خلال الأيام الماضية ، وقال إن حكومة الولاية احتوت الأحداث وتم تدخل سريع بشأن المساعدات الإنسانية على الفور .
وأضاف أن المنظمات الدولية وصلت إلى منطقة (السريف) دون عوائق ، وأن الوضع تحت السيطرة ولا وجود لمشكلة إنسانية بالمنطقة ، مشددا على إلزامية الشراكة بين المنظمات الوطنية والأجنبية في تنفيذ المشروعات عبر الاتفاقيات الفنية ، وقدر عدد المتضررين في مناطق التمرد بـ 40 ألف نسمة .