رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شئون الحرمين تنفذ المرحلة الأولى من تثبيت مسارات ذوي الإعاقة في بعض مداخل المسجد الحرام

الرئاسة العامة لشئون
الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام

نفذت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالتعاون مع وكالة التفويج وإدارة الحشود، المرحلة الأولى من وضع مسارات لذوي الإعاقة الحركية في بعض مداخل المسجد الحرام وساحاته.

وأفاد مدير عام الإدارة العامة لشئون الأشخاص ذوي الإعاقة أحمد البركاتي، أن العمل مستمر لعدة مراحل لوضع مسارات وزيادة عددها في جميع المداخل المخصصة لذوي الإعاقة بالمسجد الحرام.

في سياق متصل، قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتوزيع أكثر من( ١٠٠٠) وجبة إفطار صائم على قاصدي المسجد الحرام، وذلك ضمن جهود إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام ممثلة في وحدة شؤون سفر الصائمين خلال الأيام البيض من الشهر الهجري الحالي.

وأوضح مدير وحدة شئون سفر الصائمين إبراهيم بن عبدالله الحجيلي أن وحدة شئون

سفر الصائمين اعتمدت ضمن مبادرة توزيع وجبات إفطار الصائمين خلال الأيام البيض تجنيد نحو أكثر من 30 موظفاً للإشراف على توزيع أكثر من ١٠٠٠ وجبة وأكثر من ٢٠٠٠ علبة تمر منزوع النوى داخل المسجد الحرام.

وأضاف: تعمل الوحدة على مهام التنسيق والإشراف والتنظيم لعمليات توزيع وجبات الإطعام الخيري بالمسجد الحرام، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، التي أقرتها وزارة الصحة، إذ يجري التوزيع على المعتمرين والمصلين في أماكن وجودهم خلال وقت الإفطار تجنباً للزحام.