رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تعرف على) فعاليات اليوم الوطني السعودي 91 في جدة

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

تصدر اليوم الوطني 91 للمملكة العربية السعودية، محرك البحث جوجل خلال الساعات القليلة بالتزامن مع اقتراب انطلاق فعالياته يوم 23 من الشهر الحالي.

اقرأ أيضًا: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك: هدفنا الأساسي تنمية الاقتصاد الوطني

فعاليات اليوم الوطني في جدة 

فيما اعتمدت أمانة محافظة جدة الفعاليات المقرر إطلاقها في إطار الاستعدادات للاحتفالات والتي ستنطلق تحت شعار "هي لنا دار"، وذلك في الطرق الرئيسة والميادين والمباني والبوابات وغيرها، وأوضح وكيل أمين جدة لخدمة المجتمع بالنيابة المهندس سعيد بن علي القرني، أن سكان وزوار جدة سيكونون على مدى يومين، على موعد مع العديد من الأنشطة الترفيهية منها:

- عروض الفنون الشعبية.

- مسابقات الأطفال والدمى المتجولة بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي.

- احتضان ميدان السارية جدارية الفن التشكيلي، وهي عبارة عن تصميم لوحة وطنية وفقًا لهوية اليوم الوطني، وذلك من خلال فنانين تشكيليين.

- مباراة استعراضية بملعب الفاير بول على شارع الأمير سلطان بمشاركة مجموعة من نجوم الفن والرياضة.

- فعالية الدراجات الهوائية بمشاركة 50 دراجًا ودراجة من فريق الشجاعة للدراجات، والتي ستنطلق ابتداءً من شارع الأمانة مروراً بالكورنيش الأوسط وشارع فلسطين وشارع الأندلس ومن ثم العودة إلى شارع الأمانة.

-إطلاق مبادرتين للتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بالتعاون مع جمعية البر وإحدى الشركات التجارية، وذلك في ممشى اليمامة وحديقة النخيل وشارع الأمير نايف وممشى الأمير فيصل بن فهد.

فيما خصصت أمانة جدة ثلاث فعاليات

لمنسوبيها احتفاءً باليوم الوطني، وذلك من خلال توفير لوحة للتوقيع بعبارة حب الوطن، بجانب توزيع الهدايا التذكارية وإضاءة بهو الأمانة باللون الأخضر وشعار اليوم الوطني.

تزين شوارع جدة احتفالا باليوم الوطني السعودي 91

فيما أوضح وكيل أمين جدة لخدمة المجتمع أن الطرق والميادين ستتزين بالأعلام في كل من شارع السلام وطريق الملك وميدان البيعة وطريق المدينة وشارع حمزة شحاتة وشارع المدارس وشارع القاسم بن أمية في الحمدانية وشارع الأمانة وجسر الصالة الملكية وميدان الكرة الأرضية، بالإضافة إلى عروض الإضاءة في بوابات طريق المدينة الشرقية، الغربية، وطريق مكة، وميداني الكرة الأرضية والقناديل.

وأشار إلى أن عروض الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91، سوف تشمل أعمال الـ 3D Mapping في مبنى الأمانة وميدان النورس على الواجهة البحرية، إضافة لتفعيل الشاشات واللوحات الإعلانية على الطرق والشوارع الرئيسية لنشر التهنئة باليوم الوطني الـ 91 للمملكة.

لمزيد من الأخبار العربية والعالمية اضغط هنـــــــــــا