رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الطاقة السعودي: الممكلة تشدد على موقفها المؤكد لخلو المنطقة من أسلحة الدمار الشامل

وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان

 قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن المملكة تشدد على موقفها الذي يؤكد خلو المنطقة من أسلحة الدمار الشامل.

 

اقرأ أيضًا:

وزير الطاقة السعودي: اتفاق أوبك+ لإنتاج النفط يمكن تعديله


وأوضح الأمير عبدالعزيز - خلال كلمته في المؤتمر العام السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية في دورته الـ65 في فيينا، وفقًا لقناة (الإخبارية) السعودية اليوم الإثنين - أن المملكة تشدد على موقفها الذي يؤكد أهمية دور المناطق الخالية من أسلحة الدمار الشامل في إيجاد عالم آمن ونشر السلم وتعزيز منظومة عدم الانتشار في منطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره.


وأضاف أن المملكة تؤكد أهمية التزام الدول بمعاهدة الانتشار النووي مع الحفاظ على حقها في الاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، واستخدام ثرواتها الطبيعية في ظل بيئة آمنة من التهديدات النووية.


وطالبت المملكة المجتمع الدولي بتحقيق الهدف الأسمى للنزع الكامل عمليًا للأسلحة النووية لتحقيق بنود المعاهدة، داعية الدول غير الأطراف في معاهدة منع الانتشار النووي، إلى سرعة الانضمام إليها ووضع جميع منشآتها النووية تحت النظام وضمناتها الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية.


ونقل الأمير عبدالعزيز بن سلمان شكر المملكة العربية السعودية على ما تقوم به الوكالة ومنسوبيها في ظل تحديات جائحة كورونا على جهودها في اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلام المشاركين في هذا الحدث السنوي المهم.


لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news