عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فلسطين تسجل 2103 إصابات جديدة و16 حالة وفاة بكورونا

مي الكيلة
مي الكيلة

 

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الإثنين، إنه تم تسجيل 16 حالة وفاة، و2103 إصابات جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

اقرأ أيضا:

وزيرة الصحة الفلسطينية: لا يوجد موعد محدد لوصول لقاح كورونا
وأضافت الكيلة - في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية - أنه تم تسجيل 8 حالات وفاة في قطاع غزة، و2 في قلقيلية، و2 في طولكرم، وحالة في العيزرية، وحالة في جنين، وحالة في رام الله والبيرة، وحالة في نابلس".
وتابعت أنه تم تسجيل 1262 حالة تعاف، لافتة إلى وجود 76 مريضًا في غرف العناية المركزة، بينهم 10 مرضى على أجهزة التنفس الصناعي.
وأوضحت الوزيرة أن العدد الإجمالي للمواطنين الذين تلقوا التطعيمات المُضادة لفيروس كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ مليونا و 306 ملايين و12 شخصا بينهم 587 ألفا و112 تلقوا جرعتين من اللقاح.

وفي سياق متصل ذكرت جامعة (جونز هوبكنز)

الأمريكية، أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفع إلى 228 مليوناً و509 آلاف و888 حالة.

 

وأفادت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 4 ملايين و691 ألفاً و543 حالة.

 

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 42 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 33.4 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بحوالي 21.2 مليون حالة.​

 

لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news