رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد تدشين هويتها الجديدة

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك: هدفنا الأساسي تنمية الاقتصاد الوطني

عربى وعالمى

الاثنين, 20 سبتمبر 2021 11:40
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك: هدفنا الأساسي تنمية الاقتصاد الوطنيهيئة الزكاة والضريبة والجمارك

إيمان مجدي

بعد إعلان هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن تدشين هويتها الجديدة، اليوم الاثنين الموافق 13 صفر 1443هـ/ 20 سبتمبر 2021، زادت معدلات البحث عنها من قبل السعوديين، المر الذي جعلها تصدرت مؤشرات جوجل بالمملكة العربية السعودية.

 

اقرأ أيضًا: (من هنــــــا) الرابط الرسمي للاستعلام عن نتائج كلية الملك خالد العسكرية برقم الهوية

 

وجاء تدشين هوية هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، بعد صدور قرار مجلس الوزراء الصادر في شهر مايو من العام الجاري، الذي نص على دمـج الهيئة العـامة للزكاة والدخل والهيئة العـامة للجمارك تحت مسمى (هيئة الزكاة والضريبة والجمارك)، بهدف توحيد جهود كلا

القطاعين وتحسين تجربة قطاع الأعمال، بالإضافة إلى تعزيز ثقتهم تحت مظلة واحدة، مما يسهم في رفع فاعلية الأداء وكفاءة الإنفاق.

 

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.. أهداف الهوية الجديدة

وأوضحت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني، أن الهوية الجديدة لها جاءت لتعكس مفهومها للدور الكبير الذي تقوم به نحو الإسهام في حماية وأمن الوطن ومقدراته، ودورها في تنمية وازدهار الاقتصاد الوطني، في ظل تكاتف المجتمع من الأفراد والقطاعين العام والخاص.

كما جاءت هوية هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الجديدة متوافقة

في دلالاتها مع سعي الهيئة المتواصل نحو بناء جهة فعالة ذات كفاءة عالية، تسهم في التنمية الاقتصادية، و تعزز من إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى العمل على تيسير التجارة عبر الحدود.

كما تسعى الهيئة من خلال رؤيتها أن تكون نموذجًا عالميًا في إدارة الزكاة والضرائب والجمارك، ويأتي ذلك من خلال تحقيق أهدافها الاستراتيجية التي تركز على تعزيز الجانب الأمني ورفع نسبة الامتثال والالتزام ودعم التنمية الاقتصادية وتيسير التجارة.

 

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تويتر

وفي نفس السياق نشرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عبر صفحتها الرسمية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر" فيديو قصير يوضح أهداف الهوية الجديدة، معلقة عليها:" بهويةٍ جديدة نواصل العطاء، الازدهار.. مستدام".

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

 

لمتابعة المزيد من الأخبار العربية والعالمية اضغط هنـــــــــــــــــا

أهم الاخبار