رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إصابة 6 أشخاص إثر إعصار تشانتو بوسط وشرق اليابان

عربى وعالمى

السبت, 18 سبتمبر 2021 10:47
إصابة 6 أشخاص إثر إعصار تشانتو بوسط وشرق اليابانإعصار تشانتو

أ ش أ

ذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أن إعصار "تشانتو" الاستوائي ضرب في الساعات الأولى من صباح اليوم المناطق المطلة على ساحل المحيط الهادئ في وسط وشرق اليابان؛ ما أسفر عن إصابة ستة أشخاص على الأقل بسبب الرياح القوية.

 

اقرأ أيضا:

إعصار إيدا يصل اليابسة.. وبايدن يحذر من دمار شامل


وأشارت الوكالة  في بيان نقلته صحيفة "جابان تايمز" اليابانية اليوم السبت، إلى أن الإعصار قد يستمر في التوجه شرقًا حتى تضعف قوته ويتحول إلى إعصار خارج المدار في وقت لاحق من اليوم، لكنها حذرت من مخاطر الانهيارات الأرضية والفيضانات والأمواج العالية، خاصة في الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية من البلاد.


ووصل الإعصار إلى اليابسة في جزيرة كيوشو بجنوب غرب

اليابان يوم أمس الجمعة وتحرك شرقًا قبل أن يضرب منطقتي "شيكوكو" و"كينكي"، فيما قالت حكومة محلية في محافظة واكاياما، إن الإعصار تسبب في تطاير بلاط السقف من حوالي 50 منزلاً وكسر زجاج النوافذ في وقت مبكر من صباح اليوم؛ مما أدى إلى إصابة أحد الأشخاص.

 

وكان "تشانتو" جنوب شرق الطرف الجنوبي لتايوان، ويتحرك شمالًا مع رياح تبلغ سرعتها 173 كيلومترًا في الساعة، وعواصف تصل إلى 209 كيلومترات في الساعة، وفقًا للمكتب.

وفي وقت سابق، اجتاحت العاصفة الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة لوزون الرئيسية في الفلبين، ولكن لم ترد

أنباء عن حدوث فيضانات أو أضرار.

وتعرض الجزء الجنوبي من تايوان لتحذير من إعصار استوائي صدر الجمعة.

يشار إلى أن وكالة الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية ذكرت، الخميس، أن إعصار "تشانتو" القوي قد يقترب من كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل، مصحوبًا بأمطار غزيرة ورياح قوية.

 

ويقع الإعصار الرابع عشر لهذا العام على بعد 760 كيلومترًا شرق "مانيلا" الخميس، متوجهًا إلى جهة الغرب بسرعة 22 كيلومترًا في الساعة، وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية الكورية، وبلغت السرعة القصوى للرياح 53 مترًا في الثانية.

 

وقالت الوكالة: "إن العاصفة قد تزداد شدة أثناء تحركها فوق المياه الدافئة قبالة الأجزاء الجنوبية من تايوان مساء يوم السبت".

وتوقعت الوكالة مسارين مختلفين للإعصار بعد ذلك، فإذا تحرك الإعصار شمالًا عبر تايوان، فقد يصل إلى كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء تقريبًا، ومن المتوقع أن يمر فوق المياه بين كوريا الجنوبية واليابان.


تابع المزيد من أخبار العالم هنا
 

أهم الاخبار