عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مئات الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل يضربون عن الطعام بداية من الجمعة

مئات الأسرى الفلسطينيين
مئات الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل

 أعلن مسؤول فلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن مئات الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل سيضربون عن الطعام ابتداء من يوم الجمعة المقبل.

اقرأ أيضا:

فيديو.. مظاهرات في قطاع غزة لدعم الأسرى الفلسطينيين

وقال رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية قدري أبوبكر خلال اعتصام في رام الله تضامنا مع الأسرى، إن الحركة الأسيرة اعتمدت برنامجا تصعيديا ضد "قمع" مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى.

وذكر أبوبكر أن البرنامج التصعيدي للأسرى سيبدأ يوم الجمعة القادم بدخول مئات من الأسرى في إضراب مفتوح عن الطعام على أن يتم انضمام مئات آخرين لهم تباعا.

وحمل أبو بكر إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الأربعة الذين تمكنوا من الهروب من سجن جبلوع قبل نحو أسبوع وتم إعادة اعتقالهم، محذرا من المساس بهم.

من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني، إن استمرار إسرائيل بمنع زيارة المحامين عن الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم "يؤكد أن للاحتلال ما يخفيه، وأن روايته حول مصيرهم ستبقى محط شك".

وجدد نادي الأسير في بيان صحفي،

مطالبته الضغط على إسرائيل للسماح للمحامين بزيارة الأسرى، والاطمئنان عليهم بشكل مباشر، داعيا المؤسسات الحقوقية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى بذل الجهود اللازمة لزيارتهم.

من ناحية أخرى، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن استئناف برنامج زيارات عائلات الأسرى في سجون إسرائيل من الضفة الغربية بما فيها القدس. 

وذكرت اللجنة في بيان لها، أن الزيارات ستستأنف ابتداءً من الأحد المقبل حسب البرنامج المعلن عنه.

كانت السلطات الإسرائيلية أوقفت زيارات عائلات الأسرى عقب فرار ستة أسرى الأسبوع الماضي من سجن جلبوع عبر نفق أقاموه أسفل مغسلة، قبل أن يتم اعتقال أربعة منهم لاحقا.


تابع المزيد من أخبار العالم هنا