رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

بريطانيا تُؤجل بعض ضوابط الحدود بسبب كورونا

 بريطانيا
بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية تأجيل ضوابط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على المواد الغذائية والمنتجات الحيوانية حتى يوليو 2022، والتي كان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ يناير المقبل، بسبب تداعيات كورونا المحتملة على الشركات.

 

اقرأ أيضًا: السودان يُسجل 15 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

 

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية - في سياق تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء - أنه على الرغم من مناشدات الاتحاد الوطني للمزارعين بأن مثل هذا التأجيل من شأنه أن يمنح المصدرين الأوروبيين ميزة تجارية على الشركات البريطانية، قررت الحكومة البريطانية ​أنه ليس لديها خيار بسبب "الضغوط على سلاسل التوريد العالمية".


​وفي بيان وزاري مكتوب، قالت بيني موردونت المسؤولة عن الرواتب :" كان للوباء آثار طويلة الأمد على الشركات، في كل من المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، مما توقعه العديد من المراقبين مارس الماضي" .


​وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هناك

أيضًا ضغوطا على سلاسل التوريد العالمية ناتجة عن مجموعة واسعة من العوامل بما في ذلك الوباء وزيادة تكاليف نقل البضائع العالمية، لافتة إلى أن قطاع الأغذية الزراعية هو الأكثر تضررا بهذه الضغوط بشكل خاص.


​وأضافت موردونت أنه "في ظل هذه الظروف، قررت الحكومة تأخير بعض عناصر الضوابط الجديدة، لا سيما تلك المتعلقة بتدابير الصحة والصحة النباتية".


​ورأت الجارديان أن هذه الخطوة تعني حصول بريطانيا على فترة انتقالية بحكم الأمر الواقع للخضوع للضوابط المتفق عليها بموجب اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news