رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منصة إحسان.. معلومات قد لا تعرفها عنها وكيف بدأت؟

منصة إحسان
منصة إحسان

تعد منصة إحسان من المنصات السعودية التي تهتم بالعمل الخيري تعمل على تطوير الحلول التقنية المتقدّمة واستثمار البيانات والذّكاء الاصطناعي بهدف تعظيم أثر المشاريع والخدمات الخيرية والتنموية واستدامتها، من خلال الشراكات الفاعلة بين القطاع الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي.

اقرأ أيضًا.. منصة إحسان.. تعرف على إجمالي التبرعات منذ تدشينها

 

معلومات هامة عن منصة إحسان

تقدم المنصّة فرص تبرع متنوّعة تغطي العديد من جوانب العمل الخيري داخل المملكة وخارجها وفق ما يرِدها من مشاريع وفرص عبر شركائها من الجهات الرَّسمية، وتوفر خيارات متعدّدة لتسريع عملية التبرع.

ويغطي التبرع مجالات الصحة والتعليم والإسكان والأوقاف ورعاية الأيتام والأرامل والسجناء وغيرها من المجالات الخيرية والتنموية المختلفة.

ومن خلال خدمة المعلومات المفتوحة تعمل "إحسان" على تمكين الشركات والجهات غير الربحية من الوصول إلى التقارير والإحصائيات والمعلومات اللازمة لتسهيل معرفة الأولويات وحجم الاحتياج على مستوى المناطق والأفراد. كما توفر المنصة آلية متطورة ومتقدمة ترفع درجة

الموثوقية والشفافية والسهولة في جمع التبرعات، وتسهم في تنظيم ونشر ثقافة العمل الخيري والتنموي.

وتخضع المنصّة لأعلى المعايير الأمنية المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا".

 

كيف بدأت منصة إحسان؟

جــــاءت منظومــــة إحســــان الصادرة بالأمر السامي رقم (48019) وتاريخه (1441/08/13هـ) لتعمل علـى اسـتثمار البيانات والـذكاء الاصطناعـي لتعظيـم أثـر المشاريع والخدمـات التنمويـة واسـتدامتها، من خلال تقديم الحلول التقنية المتقدمة وبناء منظومة فاعلة عبر الشراكات مع القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، بهدف تعزيز دور المملكة العربيــــة الســــعودية الريــــادي فــــي الأعمــــال التنمويــــة والخيريــــة، ورفــــع مساهمة القطاع غير الربحي فــــي إجمالي الناتج المحلي