عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل الدفعة الـ 46 من برنامج حساب المواطن لشهر سبتمبر

حساب المواطن
حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن عن تفاصيل الدفعة الـ 46 لشهر سبتمبر، للمستفيدين المكتملة طلباتهم، بالتزامن مع إيداع الدعم اليوم الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021، بدلًا من يوم غدًا الجمعة كونه اجازة رسمية.

اقرأ أيضًا: حساب المواطن يتخطى حاجز الـ100مليار ريال سعودي منذ إنشائه 2017

ونشر حساب المواطن عبر صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر" أن الدفعة الـ 46، بلغت حوالي 1.9 مليار ريال سعودي لـ 10.5 مليون مستفيد وتابع المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والأربعين، وشملهم الدعم في البرنامج لشهر سبتمبر.

حساب المواطن

وأوضح أن هناك 21 مليون ريال تعويضات بأثر رجعي لدفعات سابقة، ووصلت نسبة المستحقين الذين تحصلوا على الدعم 77%، كما نشر سلطان القحطاني المتحدث الرسمي بأسم برنامج حساب المواطن عبر صفحته بتويتر، أن إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ 46 لشهر سبتمبر وصلت لـ 103 مليار ريال سعودي.

حساب المواطن

وكان حساب المواطن أوضح من قبل الإجراءات الواجب اتباعها من قبل المستفيد في لحل مشكلة عدم صرف الدعم، في حسابات المستفيدين الذين أكلموا طلباتهم وصدرت لهم نتائج الأهلية، وأوضحت خدمة المستفيدين عبر صفحتها بتويتر، ردًا على الكثير من المتسائلين عن حالة الدفعات التي لم تصل إلى أصحابها، والتي جاءت كالآتي:

  • مراجعة البنك الذي يتسلم منه المستفيد الدعم والتأكد من عدم إيداع الدعم.
  • في حال لم يتم الإيداع يمكن للمستفيد الدخول على الرابط http://urv.ca.gov.sa/urv
  • رفع طلب عبر خدمة صوتك مسموع؛ إذ يتم اختيار نوع الطلب الرئيسي "المدفوعات،  ونوع الطلب الفرعي، ولم يتم استلام الدفعة ".