رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزارة الدفاع المدني في السعودية تحذر من حالة الطقس اليوم

وزارة الدفاع المدني
وزارة الدفاع المدني

تصدرت وزارة الدفاع المدني محركات البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية، عقب نشرها تنبيهات عديدة خاصة بحالة الطقس بعدة مناطق حيث تشهد سقوط أمطار ونشاط كبير للرياح.

ونشرت وزارة الدفاع المدني السعودي عبر صفحتها الرسمية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، تنبيهًا متقدم من المركز الوطني للأرصاد عن فرصة هطول أمطار اليوم الاثنين الموافق 29 محرم 1443هـ/ 6 سبتمبر 2021، متوسطة إلى غزيرة على منطقة المدينة المنورة يشمل مدينة العيص حتى الساعة 8 مساءً.

وزارة الدفاع

واوضحت وزارة الدفاع المدني أن التأثيرات المصاحبة ستكون نشاط في الرياح السطحية، وشبه انعدام في الرؤية، وتساقط للبرد، واحتمال تعرض المناطق للسيول.

كما أكدت وجود  فرصة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، بجانب أتربة مثارة على منطقة مكة المكرمة والتي تشمل (الجموم ، الكامل، وأضم، الطائف ، العرضيات، ميسان) وتستمر حتى الساعة 8 مساءً.

وزارة الدفاع

كما حذرت قانطي منطقة عسير اليوم من وجود فرصة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة عليها والتي ستشمل (المجاردة، النماص، بارق، بلقرن، تنومة، رجال ألمع ، محايل، وأبها، أحد رفيدة ، الحرجة، خميس مشيط، سراة عبيده ، طريب، ظهران الجنوب) والمستمرة حتى الساعة 8 مساءًا، موضحة

أن التأثيرات المصاحبة لحالة الطقس ستكون نفس التأثيرات السابقة، مطالبة الجميع توخي الحذر.

الدفاع المدني السعودي

وأشارت إلى أن هذا الطقس سيجتاح أيضًا منطقة جازان ، والتي تشمل ( أبو عريش ، أحد المسارحة، الحرث، الدائر، الريث ، الطوال، العارضة، العيدابي، صامطة، صبيا ، ضمد، فيفا، هروب).

وفي نفس السياق أوضح التقرير الصادر عن المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس اليوم، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج , فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-34كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.