رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية والبحرين تبحثان سُبل تعزيز التعاون المُشترك

 فوزية بنت عبدالله
فوزية بنت عبدالله زينل

 

 بحث رئيس الوزراء الكوري الجنوبي كيم بو-جيوم، اليوم الخميس مع رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية بنت عبدالله زينل سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، كما اتفقا على مواصلة التعاون بينهما في مجال مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

 

اقرأ أيضًا: البرلمان العربي يُرحب بمخرجات اجتماع دول جوار ليبيا


وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) بأن كيم قد اقترح على رئيسة مجلس النواب البحريني أن يواصل البلدان التبادلات النشطة والتعاون في مجالات الاقتصاد والرقمية والثقافة والصحة في المستقبل، قائلًا إن البلدين ظلا يحافظان على التعاون بينهما لمدة 45 عامًا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما في عام 1976.


وأشار إلى أنه سيكون هناك الكثير من التعاون بين النسخة الكورية من الصفقة الجديدة ورؤية البحرين الاقتصادية لعام 2030 بسبب التشابه الكبير بينهما في جانب

السياسات، مطالبا البحرين بالاهتمام بالشركات الكورية لتتمكن من المشاركة في مشاريع البنية التحتية التي تنفذها البحرين، مثل: إنشاء جسر جديد يربط بين البحرين والسعودية ومجمع للبتروكيماويات لشركة نفط البحرين (بابكو) المملوكة بالكامل لحكومة البحرين وشبكة للسكك الحديدية الخفيفة.


 بدورها، أعربت رئيسة مجلس النواب البحريني عن أملها في توسيع نطاق التعاون الثنائي الذي كان متركزًا على مجالي التجارة والاستثمار ليشمل جميع الاتجاهات والمجالات، معربةً عن احترامها لما حققته كوريا الجنوبية من تقدم وازدهار.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news