رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا تقدم 1.5 مليون جرعة من لقاح استرازنيكا لغانا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قررت الحكومة الألمانية تقديم 5ر1 مليون جرعة من لقاح استرازنيكا لغانا؛ للمساعدة في حملة التطعيم التي تقوم بها الدولة الإفريقية لمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

اقرأ أيضا:

دول تعلق استخدام لقاح استرازينيكا بعد تقارير عن أعراضه الجانبية


وأوضح المتحدث الإعلامي للرئيس الغاني يوجين أرين، أن هذا التبرع يشكل جزءا من تعهد ألمانيا بتقديم ما يصل إلى 70 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19؛ للدول الأفريقية هذا العام للإسهام في مساعي القارة لتحصين سكانها البالغ عددهم 3ر1 مليار نسمة، وذلك خلال مؤتمر صحفي في أكرا، حول نتائج زيارة العمل التي قام بها رئيس غانا نانا أكوفو أدو إلى ألمانيا على مدار سبعة أيام، وفقا لوكالة أنباء غانا.


وأشار إلى أن مساهمة ألمانيا تضاف إلى 5ر1 مليون جرعة من لقاح موديرنا قدمتها الحكومة الأمريكية لغانا؛ للإسهام في مساعي الحكومة لتحصين 20 مليونا على الأقل من السكان

البالغين في البلاد بحلول نهاية العام.

 

وفي سياق متصل ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، أن إجمالي إصابات فيروس كورونا المستجد حول العالم بلغت 217 مليونا و665 ألفا و655 حالة.

 

وأضافت الجامعة وفقا لما ذكرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الأربعاء  أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حول العالم بلغت 4 ملايين و518 ألفا و697 حالة. وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد سجلت أعلى حصيلة إصابات بالفيروس حول العالم، حيث بلغ إجمالي عدد المصابين 39 مليونا و198 ألفا و72 حالة حتى الآن.

لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news