رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيرى: على بشار الأسد أن يرحل

عربى وعالمى

الاثنين, 25 فبراير 2013 21:29
كيرى: على بشار الأسد أن يرحلوزير الخارجية الأميركي جون كيري
وكالات

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إن الرئيس السوري بشار الأسد يجب أن يرحل، منددا بمقتل الأبرياء من السوريين في العمليات العسكرية التي ينفذها النظام السوري كل يوم في العديد من المدن والبلدات السورية.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزير الأميركي عقب اللقاء الذي جمعه بنظيره البريطاني ويليام هيغ، في العاصمة البريطانية لندن التي يزورها حاليا، كأول محطة في مستهل أول جولة خارجية له منذ توليه منصبه، والتي بدأها اليوم وتشمل عدة دول أوروبية وعربية.
وأضاف المسؤول الأميركي أنهم على أهبة الاستعداد للتفاوض مع إيران حول ملفها النووي، مشيرا

إلى تناوله مع الوزير البريطاني هيغ، العديد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية، تأتي في مقدمتها الأزمة السورية الراهنة.
وأشار إلى اتفاقه مع نظيره البريطاني في وجهات النظر حول استحقاق الشعب السوري أشياء أخرى أفضل من العنف المفزع الذي يهددهم كل يوم، موضحا أنهم فعلوا ويفعلوا كل ما في وسعهم بغية إنهاء الأزمة الإنسانية في سوريا، معربا عن استمرارهم في دعم المعارضة السورية
وتابع قائلا "لقد أمطر النظام السوري مدينة حلب بوابل من الصواريخ في الآونة الأخيرة، وهذا دليل
واضح وصريح على بربرية ذلك النظام"، منددا بتلك "العمليات الوحشية التي تستهدف المدنيين الأبرياء التي وصفها بالدليل الدامغ الذي يقتضي رحيل الأسد"، على حد قوله.
وكان كيري قد التقى رئيس الوزراء البريطاني في وقت سابق اليوم، وتناول معه العديد من القضايا الإقليمية والدولية، فضلا عن العلاقات الثنائية بين البلدين.
  يذكر أن  وزير الخارجية الأميركي جون كيرى، قد وصل اليوم -الاثنين- إلى العاصمة البريطانية (لندن) في مستهل أول جولة خارجية له منذ توليه منصبه.
ومن المتوقع أن تتصدر الأزمة السورية جدول أعمال كيري في الجولة التي ستستغرق 10 أيام، والتي ستشمل تسعة بلدان أخرى هى: ألمانيا التي سيلتقي فيها بأعضاء من المعارضة السورية، وممثلى البلدان التي تدعمهم.، ثم بعد ذلك يتوجه إلى وفرنسا، وإيطاليا، وتركيا، ومصر، والسعودية، والإمارات، وقطر.

 

أهم الاخبار