عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماكرون يُشيد بدور مصر في إرساء دعائم الاستقرار ومُكافحة الإرهاب

 إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون

 أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، حرص بلاده على التنسيق والتشاور المكثف مع مصر، كأحد أهم شركائها في المنطقة، مثمنًا دور مصر في إرساء دعائم الاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط والقارة الأفريقية، وجهودها في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية.

 

اقرأ أيضًا: رومانيا تُسجل أكثر من 1000 إصابة جديدة بكورونا


وأعرب الرئيس الفرنسي - خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في العاصمة العراقية بغداد اليوم السبت - عن تقدير بلاده لمصر، مثمنًا الروابط الوثيقة بين مصر وفرنسا وعمق أواصر الصداقة التي تجمع بين البلدين، مشيدًا بالزخم غير المسبوق الذي تشهده العلاقات بين البلدين بشكل ملحوظ مؤخرًا في مختلف المجالات، لا سيما على صعيد العلاقات الاقتصادية والتجارية.

 

وقد أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، السبت، أن مؤتمر بغداد مهم لتحقيق الاستقرار في المنطقة، وأشار إلى أن بلاده خصصت ميزانية لدعم المناطق

المحررة في العراق.

 

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ببغداد إن "الزيارات المتبادلة بين العراق وفرنسا تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية"، مجددًا "التزام فرنسا في دعم العراق".

 

وأضاف أن "فرنسا تشجع الحكومة العراقية على دعم النازحين"، مشيرا إلى أن "فرنسا خصصت ميزانية لدعم استقرار المناطق المحررة".

 

وتابع أن "مؤتمر قمة بغداد هو الشرط الأساس لاستقرار المنطقة ونجاح حقيقي للعراق"، موضحا أن "هذا المؤتمر مهم لتحقيق الاستقرار في المنطقة".

 

وأكد ماكرون أن "العراقيين استطاعوا هزم "داعش" على الأرض".

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news