عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إصابة 33 عنصرًا من القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية بكورونا

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية

قال مسؤولون كوريون، اليوم الجمعة، إن نحو 33 جنديًا أمريكيًا في قاعدة أوسان الجوية الأمريكية في كوريا الجنوبية أصيبوا بفيروس كورونا بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

اقرأ أيضًا: بلجيكا تُسجل أكثر من 2000 إصابة جديدة بكورونا


وأشارت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" إلى أنه تُجرى حاليًا عمليات التعقب ذات الصلة، موضحة أنه تم الإبلاغ عن الإصابات في القاعدة الواقعة على بعد 70 كيلومترًا جنوب سول بعد إقامة حفل دون الالتزام بالإجراءات الاحترازية.


وتسبب الحادث في تعرض القاعدة لانتقادات شديدة، حيث تمر كوريا الجنوبية بالموجة الرابعة من جائحة كرونا، وتطبق أعلى مستوى تباعد اجتماعي بمنطقة سيئول وضواحيها منذ منتصف يوليو الماضي.


وصرحت القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية (USFK) في بيان نقلته "يونهاب" بأنها على علم بحالات الإصابة الجماعية التي وقعت في أوسان وأنها تواصل جمع الحقائق والمعلومات حول حالات العدوى، مشيرة إلى أنها لا تناقش علنا تفاصيل محددة حول الحالات

المؤكدة ولكنها تحافظ على الشفافية مع كوريا الجنوبية عن طريق إعلان عدد الحالات المؤكدة من خلال منصات متنوعة وبشكل روتيني.


ولم يعلن الجيش الأمريكي بعد رسميا عن تفاصيل الحالات المؤكدة.. وقدمت آخر بيانات معلنة رسميا حول حالات الإصابة بكوفيد-19 أمس الخميس، وبلغ العدد التراكمي للإصابات بين صفوف قواته 1286 حالة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news