عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الطائف تتصدر جوجل بسبب أمير مكة (تفاصيل)

جامعة الطائف
جامعة الطائف

 جامعة الطائف.. بحث عنها السعوديون كثيرًا خلال الساعات القليلة الماضية عقب استقبال خالد الفيصل أمير منطقة مكة، للدكتور خالد السواط وكيل الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا،  لتهنئته بدخول الجامعة للمرة الأولى تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات.

 

اقرأ أيضًا: جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تحذر طلابها من عدم تلقي تطعيم كورونا في هذا الموعد

 

وأكد الفيصل أن وصول جامعة الطائف للتصنيفات العالمية، يعكس ما وصلت إليه جامعات المنطقة من مكانة علمية عالمية.

 

يذكر أن جامعة الطائف دخلت للمرة الأولى تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات، محققة المركز الرابع على جامعات المملكة، والمركز 872 عالميًا في تصنيفها للعام 2021.

 

خالد الفيصل أمير منطقة مكة

 

وأعرب وقتها رئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف بن عبده عسيري عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يعكس المجهود المبذول من منسوبي الجامعة لتحقيق رؤيتها المستمدة من رؤية المملكة ٢٠٣٠، ومنها أن تصبح خمس جامعات سعودية على الأقل من أفضل ٢٠٠ جامعة دولية بحلول العام ١٤٥٢هـ/ ٢٠٣٠م.

 

وفي سياق منفصل أهابت جامعة الطائف بمنسوبيها سرعة الحصول على لقاح كورونا، لأنه لن يسمح بالدخول لمباني الجامعة وفروعها من الأحد:22 ذي الحجة 1442هـ، إلا للمحصنين، موضحة أن تلقي اللقاح ليس شرطًا للترشيح والقبول للدراسة بالجامعة، ولكن شرطًا لدخول الجامعة.

 

وأشارت إلى أن الحصول على لقاح كورونا من خلال المراكز الصحية الخاصة بوزارة الصحة، أو من خلال مركز لقاح كورونا بالجامعة الذي يتيح لجميع منسوبي الجامعة "ممن لديهم رقم منسوب أو رقم جامعي" الحضور لأخذ اللقاح بدون اشتراط التسجيل المسبق خلال فترة عمل المركز من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الواحدة مساءً.