رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجيش الإسرائيلى يغلق طريق القدس-الخليل

عربى وعالمى

الاثنين, 25 فبراير 2013 10:55
الجيش الإسرائيلى يغلق طريق القدس-الخليلقوات الاحتلال الإسرائيلي
وكالات

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي أغلق طريق القدس الخليل تحسبا لوقوع مواجهات عقب تشييع جثمان الأسير عرفات جرادات بالضفة الغربية ظهر الإثنين.

وبحسب  موقع والاه الإخباري الإسرائيلي فإن  "الجيش الاسرائيلي أغلق صباح اليوم طريق القدس/ الخليل عند مفترق مستوطنة غوش عتصيون جنوبا باتجاه الخليل ، تحسبا لوقوع مواجهات عقب تشييع جثمان عرفات جرادات في بلدة سعير بالخليل جنوب الضفة الغربية ".

وأوضح الموقع أن "قوات كبيرة جدا من الشرطة والجيش الاسرائيلي انتشرت في

مناطق مدينة الخليل تحسبا لاندلاع اشتباكات عقب تشييع الجثمان".
وتوفي جرادات خلال احتجازه في أحد السجون الإسرائيلية مساء أول أمس السبت، وقالت الهيئة العليا للأسرى الفلسطينيين في بيان لها اليوم، إن الأسير جرادات " توفي تحت التعذيب في أقبية التحقيق الإسرائيلية، وإن قلبه كان سليماً"، نافية بذلك الرواية الإسرائيلية  بأن السبب في وفاته هو إصابته بنوبة قلبية.
ويخوض أربعة أسرى إضرابًا مفتوحًا
عن الطعام؛ احتجاجًا على إعادة اعتقال اثنين منهم بعد الإفراج عنهم في صفقة تبادل الأسرى (18 أكتوبر 2011 ) وتحويل الآخرين للاعتقال الإداري، وهم سامر العيساوي، وأيمن الشراونة، وجعفر عز الدين، وطارق قعدان.
وكشفت إحصائية حديثة لوزارة شؤون الأسرى الفلسطينية أن عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية يبلغ 4660 أسيرًا وأسيرة، في 17 سجنًا ومعسكرًا داخل إسرائيل، من بينهم 3822 من الضفة الغربية، و449 من قطاع غزة، و152 أسيرًا من القدس، و206 أسرى من إسرائيل، و31 أسيرًا من العرب الذين اعتقلوا خلال تنفيذهم عمليات ضد إسرائيل عبر الحدود، أو ما يصطلح على تسميتهم باسم أسرى "الدوريات".
 

أهم الاخبار