عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لماذا تصدر نجل أحمد شاه مسعود مواقع التواصل الاجتماعي؟

نجل أحمد شاه مسعود
نجل أحمد شاه مسعود

تصدر نجل أحمد شاه مسعود، القائد الأفغاني محركات البحث اليوم الجمعة 20 أغسطس 2021، بعدما خرج ليعلن عن "تحالف الشمال".

 بخيث يسعى أحمد مسعود الابن تشكيل تحالف كبير  فى وادى بانشير، الذى يقع شمال كابول، من العناصر المناهضة لطالبان التى يمكنها معارضة المتمردين سياسيا أولا، وعسكريا.

 

إلى ماذا دعا نجل أحمد شاه مسعود؟

بحيث طالب أحمد مسعود نجل القائد أحمد شاه مسعود الذي اغتاله تنظيم القاعدة في 2001 في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست بدعم أمريكي بالأسلحة والذخائر للميليشيا التي يقودها في أفغانستان من أجل مقاومة طالبان التي استعادت السلطة في كابول.

وأوضح  أحمد مسعود "ما زال بإمكان أمريكا أن تكون ترسانة كبيرة للديموقراطية" عبر دعم مقاتليه المجاهدين الذين أصبحوا مستعدين مرة أخرى لمواجهة طالبان.

اقرأ أيضًا.. (فيديو) محلل أفغاني: جبهة المقاومة شوكة في حلق حركة طالبان

 

ونشر أحمد مسعود الذي يقود حزبا سياسيا اسمه

"جبهة المقاومة" مقالا في المجلة الفرنسية "لا ريجل دو جور" ، دعا فيه الأفغان إلى الانضمام إليه في "معقلنا في بانشير وهي آخر منطقة حرة في بلدنا المحتضر".

وقال أحمد مسعود "لكننا بحاجة إلى مزيد من الأسلحة والذخيرة ومزيدا من المعدات"، مؤكدا أن طالبان تشكل تهديدا خارج البلاد أيضا، وفغانستان ستصبح تحت سيطرة طالبان بدون شك، قاعدة للإرهاب الإسلامي الراديكالي وستُحاك من هنا مؤامرات ضد الديموقراطيات مرة أخرى، وطلب أحمد مسعود من واشنطن مواصلة دعم "قضية الحرية" وعدم التخلي عن أفغانستان لطالبان، مؤكدا "أنتم أملنا الأخير".