رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربى يطالب بإجراء تحقيق دولي حول استشهاد جردات

عربى وعالمى

الأحد, 24 فبراير 2013 15:10
العربى يطالب بإجراء تحقيق دولي حول استشهاد جرداتنبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية
أ ش أ:

طالب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بإجراء تحقيق دولي فى ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين، وحمل اسرائيل المسئولية الكاملة عن استشهاد الموقوف الفلسطيني عرفات جردات الذى كان معتقلا فى سجن مجدو الإسرائيلي، والذى أعلن عن وفاته يوم أمس السبت فى ظروف غامضة.

وجدد العربى  في بيان صحفي أصدرته الجامعة العربية اليوم - دعوته لمجلس حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولى والمنظمات

الحقوقية والإنسانية المعنية للتحرك السريع والفعال لنصرة قضية المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام فى سجون الاحتلال الاسرائيلي الذين ارتفع عددهم الى 11 معتقلا انضموا إلى الأسير سامر العيساوى الذى بدأ إضرابه عن الطعام منذ ما يقرب من أربعة أشهر.
وأعرب الأمين العام للجامعة عن قلقه البالغ على مصير هؤلاء المعتقلين الفلسطينيين
محملا حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياتهم ، وأكد العربى ضرورة إطلاق تحرك عربى ودولى فعال من أجل إنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين ونصرة قضيتهم إزاء ما يعانونه فى سجون الاحتلال الاسرائيلي من تعذيب ومعاملة غير انسانية وانتهاكات لحقوقهم وهو ما يشكل مخالفات خطيرة لالتزامات إسرائيل باتفاقيات جنيف والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الأسرى والمعتقلين.
كما أكد العربي التزام جامعة الدول العربية بمواصلة جهودها مع الجهات الحكومية الفلسطينية المعنية ومنظمات المجتمع المدنى من أجل التخفيف من معاناة هؤلاء المعتقلين وإطلاق سراحهم.

أهم الاخبار