رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فحص شحنة الأسلحة الإيرانية باليمن

عربى وعالمى

الأحد, 24 فبراير 2013 14:26
فحص شحنة الأسلحة الإيرانية باليمنصورة أرشيفية
صنعاء - أ ش أ

بدأ فريق الخبراء الذى يمثل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة فى عمليات فحص ومعاينة شحنة الأسلحة التى تم ضبطها على متن سفينة الإيرانية جيهان والتي ضبطت في المياه الإقليمية اليمنية وعلى متنها شحنة كبيرة من الأسلحة المهربة.

وقال لوران آرو رئيس لجنة الخبراء التابع لمجلس الأمن الدولي والمختصة بالشأن الايراني - فى تصريح له اليوم الأحد - إن مهمة اللجنة تتمثل فى مساعدة الجهات الأمنية اليمنية بالتحقيق فى قضية هذه الشحنة المرسلة من إيران ومعرفة أهدافها والجهة المستفيدة منها في الداخل.
وأوضح آرو أن اللجنة ستجري تحقيقا مع طاقم السفينة المحتجزين لدى السلطات اليمنية ، بالإضافة إلى جمع كل المعلومات المتعلقة بهذه القضية وتضمين كل ذلك في تقرير سيرفع إلى مجلس الامن الدولي لاتخاذ الإجراءات المناسبة على ضوء النتائج التي سيتم التوصل إليها.
وقد تفقد أعضاء اللجنة الأممية السفينة الإيرانية جيهان ومحتوياتها والتى شملت صواريخ كاتيوشا وصواريخ ستريلا ومواد متفجرة وأحزمة ناسفة وذخائر وأجهزة تعريفية وأجهزة مراقبة النيران ونواظير الرصد المدفعي ونواظير بالأشعة الليزرية وبوصلات وكاتم صوت وأجهزة

تحكم عن بعد وأجهزة تفجيرات وغيرها من أنواع الأسلحة.
وكان رئيس وأعضاء لجنة الخبراء التابع لمجلس الأمن الدولى والمختصة بالشأن الإيرانى قد التقى مع اللواء الركن الدكتور ناصر عبدربه الطاهرى قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31 مدرع اليوم والتي تختص بمعاينة شحنة الأسلحة والمتفجرات المضبوطة على متن السفينة الإيرانية جيهان2 .
وأكد قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31 مدرع - خلال اللقاء - أن اطلاع الوفد الأممى على محتويات الشحنة الإيرانية والتى تضم أسلحة متطورة وحديثة ستضعه أمام حقيقة التآمر الإيرانى على اليمن والذى بات يشكل تهديدا حقيقيا لأمن واستقرار اليمن ويتطلب موقفا دوليا رادعا إزاء هذا التدخل المرفوض من اليمن قيادة وشعبا.

 

أهم الاخبار