رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أردوغان: نجحنا لأننا صادقون ولا نسكت عن الحق

عربى وعالمى

الأحد, 24 فبراير 2013 13:15
أردوغان: نجحنا لأننا صادقون ولا نسكت عن الحقرجب طيب أردوغان
وكالات

أوضح رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها، خلال افتتاح فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الاتصال الحكومي، الذي تستضيفه إمارة الشارقة، أن جوهر النجاح يكمن في الصدق والتطابق بين الأقوال والأفعال، مستشهداً بقوله تعالى في القرآن الكريم، "يا أيها الذين آمنوا لما تقولون ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون.

وأكد أردوغان، أن من الصعب المحافظة على الصمت، أمام ما تشهده بلاد المنطقة من ظلم، مشيراً الى أن الأحداث التي تشهدها فلسطين وسوريا والصومال والعراق وأفغانستان وميانمار، تحتم علينا عدم الوقوف مكتوفي الأيدي تجاه الظلم الممارس في تلك البلاد، وشبّه الصامت عن الحق بـ "الشيطان

الأخرس".
وأضاف أن تركيا لن تصمت أبداً، واصفاً النظام السوري بـ "النظام الديكتاتوري، الذي لا يمتلك القدرة على تحرير أراضيه المحتلة فيما يستأسد على شعبه ويمعن في قتله"، وأن من يرى عبر الشاشات، أطفال سوريا وهم يقتلون، ولا يشعر بذلك الألم والغصّة، فهو في الحقيقة لا يرى شيئاً أبدا،  وأضاف: "من مسؤوليتنا أن نرفع صوتنا في وجه الظلم، وأن نقومه بيدنا، فإن لم نستطع فبلساننا، وإن لم يكن فبقلبنا. ورفع صوتنا في مواجهة الظلم العالمي يثير انزعاجًا كبيرًا لدى البعض.
وأفاد أنهم لم يكونوا ولن يكونوا
من الصامتين عندما سقط الأطفال والنساء في فلسطين وغزة، مؤكدًا "ولن نصمت أمام المجازر التي يسقط فيها الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ في سوريا يوميًّا. لن نلتزم الصمت إزاء ديكتاتور سوريا الظالم، الشيطان الأخرس الذي ينفذ المجازر ضد شعبه، إلا أنه وقف صامتًا أخرسًا أمام من احتلوا تراب بلاده.
واستطرد أردوغان، أن الاتصال الصحيح والنابع من القلب، يحقق تواصلاً صحيحاً بين الحكومات وبين الحكومات وأفراد المجتمع، الأمر الذي يؤدي إلى رأب الصدع بين تلك العناصر، والتقريب بينهم. مشدداً أن  الاتصال لا يتم عن طريق وسائل الاتصال المعروفة فحسب، بل عليه أن يكون اتصال وجدانياً، نابعاً من القلب.أضاف أردوغان، أن ميراثنا الحضاري، يحتم علينا أن نرى من خلال قلوبنا، ونرصد ما لا يرصده الآخرون، شاكراً أمير الشارقة، "الشيخ سلطان بن محمد القاسمي"، على استضافة فعاليات المنتدى متمنياً له دوام التوفيق.

أهم الاخبار