عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسيرات غاضبة بغزة تنديدًا بوفاة الأسير جرادات

مسيرة (صورة أرشيفية)
مسيرة (صورة أرشيفية)

انطلقت مسيرات غاضبة في قطاع غزة اليوم "الاحد" ضمت كل الفصائل والقوى الوطنية تنديدا بوفاة الأسير عرفات جرادات فى سجن مجدو الإسرائيلي مساء أمس، مطالبين بانتفاضة ثالثة عنوانها "انتفاضة الأسرى" للرد على وفاة جردات وإنهاء معاناة الأسرى وتحريرهم.

وأعلن أحمد نصر مسئول فتح بغزة أن حركته تؤيد خطف جنود إسرائيليين لتحرير الأسرى مشددا على أن التجربة أثبتت نجاح هذه الخطوة فى تحرير الأسرى.
وقال نصر فى كلمته أمام خيمة العزاء التى إقيمت فى ساحة الجندى المجهول وسط مدينة غزة ان عملية شاليط لتحرير الأسرى لن تكون الأخيرة .
وأضاف مسئول فتح ان الاحتلال الإسرائيلي لم يطلق سراح أي أسير سابقا إلا بالقوة، داعيا الى عدم الاستكانة والتوقف عن نصرتهم بكل الطرق المتاحة.
يشار الى ان حركة فتح ترفض المقاومة المسلحة ، وأعلنت عن حل جميع اذرعها العسكرية وتدعو الى المقاومة الشعبية لمواجهة الاحتلال .
ومن جانبه قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي أبو زهري الأحد إن حركته ستظل على العهد حتى تحرير آخر أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي .
وأوضح أبو زهري ان حماس ستبذل كافة الوسائل الممكنة لتحريرهم، ولن يهدأ لها بال حتى إطلاق سراح الأسرى وإنهاء معاناتهم.
وأضاف ان قضية الأسرى تعد قضية وحدة ووفاق وطني، مجددا عهد حركته التمسك بخيار الإفراج عنهم جميعا عن طريقة صفقة تبادل أخرى.
وحمل أبو زهري الاحتلال المسؤولية الكاملة عن كل التداعيات والانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى بالسجون، مطالبا المجتمع الدولي بالخروج عن صمته إزاء معاناتهم .