رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مُغادرة آخر مُواطن وأعضاء سفارة كوريا الجنوبية من أفغانستان

أفغانستان
أفغانستان

 أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية مغادرة أربعة كوريين جنوبيين كانوا متبقين في أفغانستان، بينهم السفير الكوري الجنوبي.

 

اقرأ أيضًا: نيوزيلندا تدخل في إغلاق وطني بعد اكتشاف أول إصابة بسُلالة دلتا


وقال المتحدث باسم الوزارة تشوي يونغ سام - في تصريح اليوم الثلاثاء وفقا لوكالة أنباء كوريا الجنوبية يونهاب- إن الطائرة التي تقل آخر مواطن كوري وأعضاء السفارة وصلت بسلام إلى وجهتها، إذ صعد الأربعة إلى الطائرة الليلة الماضية، لكنهم ظلوا عالقين حتى صباح اليوم لأن الطائرة لم تتمكن من الإقلاع حيث احتشد آلاف الأفغان على المدرج في محاولة يائسة للفرار.


وأغلقت كوريا الجنوبية سفارتها في كابول مؤقتًا أول أمس /الأحد/، ونقلت معظم موظفيها الدبلوماسيين إلى دولة في الشرق الأوسط بمساعدة دول صديقة، حيث أحكمت طالبان السيطرة الكاملة على أفغانستان.

 

وقد قال مسؤولون أفغان إن حركة طالبان سيطرت على

عواصم 3 ولايات أخرى في أفغانستان، وبذلك غدا المسلحون يسيطرون على 9 من أصل 34 خلال ستة أيام. في ضوء المعارك المحتدمة مع القوات الأفغانية.

 

وبحسب وكالة أسوشيتيد برس، أدى سقوط عاصمتي ولايتي بدخشان وبغلان بشمال شرق البلاد، وولاية فراه في الغرب إلى زيادة الضغط على الحكومة المركزية لوقف التمدد.

اجلاء الافغان

في حين لم تتعرض كابول لتهديد مباشر في ظل هذا التقدم، إلا أن هجوم طالبان يواصل الضغط على قوات الأمن الأفغانية التي تقاتل المسلحين بمفردها، الآن إلى حد كبير.

 

لمُتابعة المزيد من الأخبار العربية والعالمية اضغط هنا