رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سنغافورة تُسجل أكثر من 66 ألف إصابة بكورونا

كورونا في سنغافورة
كورونا في سنغافورة

 ذكرت السلطات الصحية في سنغافورة، اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل 56 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية ليبلغ إجمالي الإصابات 66 ألفا و281 إصابة.

 

اقرأ أيضًا: مقتل عنصرين من داعش في كركوك العراقية


وأوضحت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" السنغافورية - في نشرتها الإنجليزية - أنه من بين الإصابات الجديدة 4 حالات قادمة من الخارج وضعت قيد العزل، مضيفة أن 35 حالة أخرى مرتبطة بحالات إصابة أخرى.

 

ودفعت الأرقام القياسية للوفيات الجديدة بفيروس كورونا في منطقة جنوب شرق آسيا أنظمة الرعاية الصحية لأن تكافح من أجل التأقلم، وجعلت الحكومات تسعى لفرض قيود جديدة لحد من انتشار الفيروس.

 

وحولت إندونيسيا إنتاجها من الأكسجين بالكامل تقريبا إلى الاستخدامات الطبية فقط لتلبية الطلب عليه من مرضى كوفيد-19 الذين يكافحون من أجل التنفس.

 

واضطرت المستشفيات المكتظة في ماليزيا للجوء إلى علاج المرضى على أرض أروقتها وممراتها.

 

وكان الوضع لا يزال أفضل مما هو عليه في بعض المستشفيات الأخرى في سيلانغور، أغنى ولاية في ماليزيا وأكثرها اكتظاظا بالسكان، حيث لم تكن هناك أسرة شاغرة على الإطلاق،

وورد أن المرضى عولجوا على أرضيات أو على نقالات. وأضافت الحكومة منذ ذلك الحين المزيد من أسرة المستشفيات وحولت المزيد من الأجنحة لمرضى كوفيد-19.

 

وفي أكبر مدينة في ميانمار، كان عمال المقابر يعملون ليل نهار لمواكبة الطلب على العمليات الجديدة لحرق ودفن الجثث.

 

وفي الأسبوعين الماضيين، تجاوزت دول جنوب شرق آسيا الثلاث ذروة معدل الوفيات في الهند كموجة جديدة من فيروس كورونا، مدفوعة بمتحور دلتا الخبيث.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

لمُتابعة المزيد من الأخبار العربية والعالمية اضغط هنا