رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الغنوشى: فرنسا أقل البلدان فهمًا للإسلام

عربى وعالمى

الأحد, 24 فبراير 2013 09:07
الغنوشى: فرنسا أقل البلدان فهمًا للإسلامراشد الغنوشي
وكالات :

قال رئيس حركة النهضة الإسلامية في تونس "راشد الغنوشي": إن فرنسا هي أقل البلدان فهما للإسلام والتونسيين، واصفًا العلاقات بين تونس وباريس بـ"المعقدة".

وأضاف "الغنوشى" فى حوار مع صحيفة "جورنال دو ديمانش" الأسبوعية الفرنسية أن التونسيين يشعرون بالإهانة بسبب تصريحات وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس عن الفاشية الإسلامية” والذى حذر (فالس) بعد اغتيال المعارض التونسي شكري بلعيد في السادس من فبراير الجارى بالرصاص في تونس العاصمة من تنامي “فاشية إسلامية”

في بلدان الربيع العربي( ليبيا وتونس ومصر).
وشدد الغنوشي على أن وزير داخلية فرنسا وضع “حزب النهضة، وحركة الإخوان المسلمين، والقاعدة، وضع الجميع في سلة واحدة وأظهر بذلك أنه لا يفهم شيئا من الإسلام على العكس، ينجح الألمان والبريطانيون والأمريكيون في ذلك ويعلمون أن الإسلام ليس موحدًا ويضم متشددين، معتدلين ونحن على رأس المكونات المعتدلة.
وأشار الغنوشي بتونس الى أن فرنسا بلد قريب جدًا من تونس وعلى رغم ذلك فإنها هي البلد الأقل فهما للإسلام والتونسيين.
وفيما يتعلق بالوضع الداخلى فى تونس، قال الغنوشي أن رئيس الوزراء التونسي الجديد الإسلامي علي العريض “ناشط معروف باعتداله وعلاقاته الجيدة مع كل مكونات الطبقة السياسية”.
وأعرب عن اعتقاده من أن تونس دخلت منذ أمس الأول الجمعة في مرحلة جديدة لتحقيق اهداف الثورة بعد تكليف العريض بتشكيل الحكومة الجديدة.
واكد أننا نتوقع في هذا العام صياغة قانون انتخابي جديد، دستور جديد انتخاب جمعية وطنية جديدة، رئيس جديد غير مستبعد أن تجري الانتخابات في الخريف المقبل.

أهم الاخبار