رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إخماد 33 حريقًا في 12 ولاية بالجزائر خلال الـ24 ساعة الأخيرة

عربى وعالمى

الأحد, 15 أغسطس 2021 15:08
إخماد 33 حريقًا في 12 ولاية بالجزائر خلال الـ24 ساعة الأخيرةحرائق الغابات

أ ش أ

 أعلنت الحماية المدنية الجزائرية، اليوم الأحد، إخماد 33 حريق غابات وأدغال وأحراش على مستوى 12 ولاية خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

اقرأ أيضا:

حرائق الغابات تجتاح أكثر من 44 ألف هكتار في أنحاء روسيا

 

وأوضحت الحماية المدنية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الجزائرية - أن وحدات الحماية المدنية أخمدت 17 حريقا في" تيزي وزو"، و3 حرائق في "بجاية"، وحريقين بكل من "جيجل"، و"بومرداس" و"المدية"، بالإضافة إلى حريق واحد على مستوى ولايات "الطارف"، و"تبسة"، و"سكيكدة"، و"تيارت"، و"باتنة"، و"ميلة"، و"سوق أهراس".

 

وأشارت إلى مواصلة فرق الحماية المدنية

جهودها في إخماد 19 حريقا عبر 10 ولايات، وهم 6 حرائق ببجاية، و3 حرائق بالطارف، وحريقين في "تيزي وزو"، و"سطيف"، و"قالمة"، وحريق واحد بولايات "عين الدفلى"، و"عنابة"، و"البويرة"، و"سكيكدة".

 

يذكر أنه لمواجهة هذه الحرائق تم تجنيد 7500 عون حماية مدنية، و490 شاحنة إخماد، و3 مروحيات من المجموعة الجوية للحماية المدنية و5 مروحيات للجيش الوطني الشعبي، بالإضافة إلى طائرتين لإخماد الحرائق من الاتحاد الأوروبي وطائرة إخماد إسبانية.

 

وفي سياق آخر.. أعلن رئيس الجمهورية التونسية عبد المجيد تبون، إلقاء القبض على 22 شخصًا مشتبه فيهم في حرائق الغابات، التي مست العديد من الولايات، والتي تقف وراءها آياد إجرامية، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية والتصدي لكل المغرضين الذين يعملون على بث التفرقة بين الجزائريين.

 

وقال الرئيس تبون - في كلمة وجهها إلى الشعب الجزائري، أوردتها وكالة الأنباء الجزائرية - إن 22 شخصًا مشتبه فيهم هم حاليًا في قبضة العدالة؛ من بينهم 11 في ولاية تيزي وزو، و4 في عنابة والباقي في ولايات المدية، جيجل وعين الدفلى، مضيفا أن التحريات مستمرة للقبض على كل الضالعين في هذه الحرائق، وأن العدالة ستأخذ مجراها في هذا الشأن.

أهم الاخبار