رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الولايات المتحدة تدين الهجمات التى استهدفت حلب

عربى وعالمى

الأحد, 24 فبراير 2013 08:10
الولايات المتحدة تدين الهجمات التى استهدفت حلب صورة أرشيفية
واشنطن - أ ش أ :

أدانت حكومة الولايات المتحدة بأشد العبارات الممكنة سلسلة الهجمات الصاروخية التي تم شنها ضد حلب السورية، والتي كان آخرها الهجوم باستخدام صواريخ سكود على حي في شرق لمدينة في وقت متأخر من يوم أمس الجمعة الذي أدى إلى مقتل عشرات الأشخاص.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند في بيان صحفي الليلة الماضية، إن هجوم يوم الجمعة أعقب الهجوم على حلب يوم الثلاثاء الماضي الذي دمر عدة مجمعات سكنية في المدينة

في حي "جبل بدر" بحلب وتسبب في إصابة مئات الجرحى من المدنيين الأبرياء.
وأضافت المتحدثة، أن هذه الهجمات، فضلا عن غيرها من الفظائع مثل استهداف مستشفى ميداني في وقت سابق من الأسبوع، ما هي إلى أحدث مظاهر قسوة النظام السوري وعدم اشفاقه على الشعب السوري الذي يدعي أنه يمثله.
وشددت نولاند في البيان على أن نظام الأسد لايتمتع بالشرعية ولايزال
في السلطة فقط عن طريق القوة الغاشمة.. مشيرة إلى أن السوريين على امتداد البلاد من مدينة دير الزور في أقصى الجزء الشرقي من سوريا إلى الجبال في جبل الأكراد قرب البحر المتوسط، يطالبون بتنحي الأسد ومن يقومون بتنفيذ حملته، والسماح ببدء انتقال سياسي بقيادة سورية حتى يمكن احترام حقوق جميع السوريين، وحتى يمكن للبلاد البدء في إعادة البناء.
وقالت نولاند: "الولايات المتحدة لا تري أي إشارة على أن الشعب السوري الباسل الذي يقاتل ضد هذا العدوان سيقبل قادة هذا النظام وأيديهم ملطخة بدماء الكثير من السوريين كجزء من سلطة انتقالية للحكم".

 

أهم الاخبار