رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معهد العالم العربى ينظم غدا يوما للتضامن مع الشعب السورى

عربى وعالمى

السبت, 23 فبراير 2013 11:17
معهد العالم العربى ينظم غدا يوما للتضامن مع الشعب السورىقتلي في سوريا
باريس - أ ش أ:

ينظم معهد العالم العربى بباريس غدا الأحد يوما للتضامن مع أبناء الشعب السورى الذين يعانون من الأزمة التى تضرب بلادهم والتى أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف حتى الآن.

ويفتح معهد العالم العربي أبوابه اعتبارا من ظهر غد وحتى منتصف الليل أمام الجمهور العربى والسورى والفرنسي للمشاركة في يوم التضامن مع الشعب السوري من خلال عدة أنشطة فنية وأدبية وفكرية.
وتشارك فى فعاليات يوم التضامن العديد من الشخصيات السورية والعربية والفرنسية المعروفة، بالإضافة إلى رئيس المعهد جاك لانج ومديرته العامة

منى خزندار.
وتتضمن فعاليات يوم التضامن مع الشعب السورى سلسلة من الندوات حول مستقبل سوريا، يشارك فيها دبلوماسيون وصحفيون وأكاديميون منهم جاك راليت الوزير الفرنسي السابق وجون بيير فيليو الأستاذ الجامعي والكاتب و كريستوف عياد الصحفي وزياد ماجد الأستاذ الجامعي وهالة قضماني الصحفية ومنذر ماخوس سفير الائتلاف الوطنى السورى المعارض في فرنسا.
ويستمتع الجمهور على مدار اليوم أيضا بالشعر السورى، حيث تلقى قصائد شعرية بعنوان "إيقاع الثورة"
لشعراء سوريين، تقدمها هلا عمران وداميان باربان، وقراءات شعرية يشارك فيها نيكول اريير ويسار أيوب وخلود زغير وايف لو تورنور، مع عازفة القانون هند الزواري والمغنية السوبرانو دانييلا رادا.. بالإضافة إلى معرض كتب عن سوريا.
وتبرع عدد من الفنانين بأعمالهم الفنية من لوحات وصور فوتوغرافية للبيع خلال هذا اليوم ومنهم ياد دلول وعمار عبد ربو وليلى مريود ومنى السعودي وضياء البطل وإبراهيم جلل ونائلة حنا وموريس ماتيو ومحمد عمران وآخرون.
كما تبرع رسام الكاريكاتور السورى الشهير علي فرزات بعدد من أعماله تتناول الثورة السورية .. كما يشارك فرزات، خلال هذا اليوم، في حوار فني بعنوان "الحرية" مع رسام الكاريكاتور الفرنسي الشهير بلانتو.
 

أهم الاخبار