رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) ..أمطار غزيرة تدمر عشرات المنازل في الصين

المياه تغمر الشوارع
المياه تغمر الشوارع في تشنغتشو

 تسببت أمطار غزيرة في حدوث خسائر اقتصادية قيمتها 250 مليون يوان (38.57 مليون دولار) في إقليم سيشوان بجنوب غرب الصين.

 

الصين تُعلن إعطاء نحو 1.76 مليار جرعة من لقاحات كورونا

 وقالت محطة "سي. سي. تي في" التلفزيونية الحكومية الصينية في ساعة متأخرة من مساء يوم السبت الماضي إن الأمطار ألحقت أضراراً بنحو 121600 شخص في ست مدن بالإقليم، وأضافت أن 45 منزلاً انهارت كما أن 118 منزلاً لحق بها أضرار جسيمة، وعادة ما تشهد الصين أعلى معدل لهطول الأمطار في الصيف.

وشهد إقليم خنان بوسط الصين عواصف شديدة في الشهر الماضي مع تعرض مدينة تشنغتشو عاصمة الإقليم خلال ثلاثة أيام فقط ما يعادل هطول أمطار لمدة عام.

 

الصين : إجراءات جديدة لاحتواء انتشار فيروس كورونا في مدينة تشنجتشو

ونقلت وسائل إعلام محلية عن خبراء الأرصاد قولهم إن كمية الأمطار التي سقطت في مدينة تشنغتشو على مدى الأيام الثلاثة الماضية تحدث "مرة

واحدة كل 1000 عام".

قال علماء لوكالة "رويترز" إن من شبه المؤكد أن أمطار الصين مرتبطة بتغير المناخ مثل الأمطار الغزيرة التي انهمرت في الولايات المتحدة وكندا في الفترة الأخيرة والفيضانات التي وقعت في غرب أوروبا.

وتم تعليق العديد من خدمات القطارات عبر إقليم خنان، وهو مركز لوجيستي رئيسي في وسط الصين. كما أغلقت السلطات الكثير من الطرق السريعة وتأخرت الرحلات الجوية أو ألغيت.

كما فجّر الجيش الصيني سداً لإطلاق مياه الفيضانات التي تهدد واحدة من أكثر مقاطعاتها كثافة سكانية. وجاءت العملية في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء في مدينة لويانغ في مقاطعة خنان.