رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تأسف لعدول منظمة الأمن والتعاون عن إرسال مراقبين إلى انتخابات مجلس الدوما

علم روسيا
علم روسيا

أعربت روسيا عن أسفها لعدول مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان بمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا عن إرسال مراقبين إلى انتخابات مجلس الدوما في روسيا.

 

أقرا أيضًا...فلسطين تُسجل 162 إصابة جديدة بكورونا

 

وقال نائب مدير إدارة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية ألكسندر بيكانتوف - للصحفيين اليوم /الخميس/ - "نعرب عن أسفنا لقرار مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان بمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لعدوله عن إرسال بعثة لمراقبة الانتخابات العامة في روسيا".


وأضاف "أن مظهر الاستخفاف الواضح من قبل المكتب المذكور بجهودنا لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد مخيب للآمال"، مشددا على أن قرار بلاده بالحد من عدد المراقبين على خلفية الوضع الوبائي لا يخص تحديداً مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان، حيث أتيحت لهم إمكانية إرسال أكبر بعثة مراقبة.


وأعلنت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا - في وقت سابق - أن مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع للمنظمة لن يراقب الانتخابات البرلمانية الروسية بسبب مطالب الجانب الروسي؛ للحد من عدد المراقبين وسط تفشي فيروس كورونا المستجد.


وستجري الانتخابات القادمة في روسيا على مستويات مختلفة، بما فيها البرلمانية، في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر المقبل، حيث سيتم انتخاب أعضاء مجلس الدوما (مجلس النواب) لمدة خمس سنوات عبر نظام انتخابي مختلط، 225 نائبا بالقوائم الحزبية و225 نائبا في الدوائر الانتخابية الفردية.