عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع أصحاب العمل السوداني والوفد الأمريكي يستعرض سبل تطوير علاقات التعاون

وفد أمريكي يزور السودان
وفد أمريكي يزور السودان

عقد اجتماع موسع بين قيادات اتحاد أصحاب العمل السوداني ووفد أمريكي، ولفيف من منظمات المجتمع المدني لمناقشة سبل التعاون والعلاقات بين الدول.

 

وخلال الاجتماع أكد قيادات اتحاد أصحاب العمل السوداني برئاسة المهندس هاشم صلاح حسن مطر، واتحاداته القطاعية والوفد الأمريكي الزائر من رجال الأعمال، وأعضاء سابقين بالكونجرس الأمريكي ومنظمات مجتمع مدني، أهمية العمل المشترك، بين القطاع الخاص بالبلدين لتعزيز علاقات التعاون المستقبلية.

 

ورحب رئيس اتحاد أصحاب العمل المهندس هاشم صلاح حسن مطر بزيارة الوفد إلى السودان، مبينا أن الاجتماع استعرض أوجه التعاون المشترك وفرص الشراكات المتاحة مع أصحاب العمل السودانيين في المجالات المختلفة بالتركيز على المجالات ذات الولوية بالسودان، مستعرضا جهود الاتحاد كممثل للقطاع الخاص السوداني لتحقيق النهوض الاقتصادي والتنموي بالبلاد خلال فترة سودان ما بعد الثورة.

 

وأشار رئيس الوفد الأمريكي السيد مارك، خلال اللقاء إلى أن زيارتهم تأتي مختلفة عن الزيارات السابقة المرتبطة بحقوق الإنسان وتقديم المساعدات الغذائية وعبر عن سعادته بثورة التغيير بالسودان وقال "جئنا لزيارة السودان من أجل الأعمال وًزيادة الاستثمار لتقوية العلاقة بين

السودان والولايات المتحدة ومساندة ودعم المرحلة الانتقالية بالسودان بعد أن تحرر من الدكتاتورية ويمكنه العيش وممارسة الحرية والًديمقراطية الحقيقية".

 

ولفت مارك، إلى أن السودان متحد الآن أكثر من أي وقت سابق وعبر عن سعادته بأن أعضاء الاتحاد متحدين، ويحاولون جهدهم رغم الصعوبات، التي واجهتهم خلال الثلاثين عاما الماضية لتحقيق التنمية الاقتصادية، مجددا التأكيد على أن زيارتهم تهدف للمساعدة في تحقيق ذلك وفتح فرص الاستثمار للشباب والسيدات لتحقيق مستقبل أفضل.

 

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع انعقد بحضور نائب رئيس الاتحاد مالك جعفر سرالختم والأمين العام المهندس مجتبى خلف الله والأمين المالي عبد الماجد حسن ورؤساء وأمناء الاتحادات القطاعية إلى جانب عدد من أمناء الأمانات والأعضاء .