رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تفاصيل) دلتا يضرب الصين ويعيدها للصفر من جديد.. وعودة قيود السفر

صينيون بانتظار إجراء
صينيون بانتظار إجراء اختبارات كوفيد في وسط بكين

فرضت السلطات الصينية اغلاقا علي ملايين السكان، وشددت قيود السفر بشكل كبير في الوقت الذي تسعى فيه للسيطرة على أسوأ تفشي في البلاد منذ شهور، مع وجود مئات من حالات دلتا المتحورة المرتبطة بموظفي المطار .

وسجلت الصين أعلى حصيلة يومية من الإصابات المحلية بفيروس كورونا في أشهر، في وقت كشفت حملة فحوص وتعقب مخالطين عن سلسلة من الإصابات بالمتحورة دلتا.

سي إن إن: متحور دلتا في الولايات المتحدة على خطى بريطانيا

وأفادت سلطات الصحة عن 71 إصابة انتقلت محليا اليوم الأربعاء، هي الأعلى منذ يناير، في وقت تكافح الصين أكبر تفش للفيروس منذ أشهر بإجراء فحوص تطال مدنا بأكملها وعزل ملايين الأشخاص.

وكشفت النتائج الرسمية لتلك الفحوص عن عدد إصابات منخفض رغم وصول الفيروس إلى عشرات المدن الرئيسية.

خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين

وكانت بكين قد تباهت بنجاحها في القضاء على كوفيد-19 مما سمح للاقتصاد بالانتعاش والعودة إلى حياة طبيعية، فيما كانت مناطق واسعة من الكرة الأرضية تبذل جهودا مضنية لاحتواء وباء أودى بأكثر من أربعة ملايين شخص على مستوى العالم.

لكن التفشي الأخير للفيروس يهدد إنجازاتها تلك مع قرابة 500 حالة إصابة انتقلت محليا منذ منتصف يوليو، عقب الكشف عن بؤرة إصابات بين عمال نظافة في مطار نانجينع بمقاطعة جيانغسو.

 

بداية ظهور الفيروس في الصين

وأفادت ووهان، المدينة الذي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في 2019، عن أول إصابات محلية في أكثر من عام، وأعلنت الثلاثاء أنها بصدد إطلاق برنامج فحوص على نطاق واسع لجميع السكان البالغ عددهم 11 مليون نسمة.

اقرء ايضًا: (تفاصيل) خطر جديد يهدد الصين مع تفشي الإصابات بالمتحور دلتا

واصطف الأهالي في طوابير أمام مراكز فحوص في عز الصيف الحار ، وكانوا يحملون مراوح ورقية فيما

كان عمال الصحة الذين يرتدون بزات واقية، يأخذون عينات من حلقهم لفحصها.

من ناحيتها، أجرت نانجينغ فحوصا شملت مواطنيها البالغ عددهم 9,2 ملايين نسمة ثلاث مرات، وأغلقت قاعات الرياضة والسينما وعزلت مجمعات سكنية.

وأعلنت سلطات تشانغجياجيه، الوجهة السياحية في مقاطعة هونان (وسط)، حيث حضر المسافرون المصابون الذين كانوا في نانجينغ عرضا مسرحيا، الثلاثاء بشكل مفاجئ، أنه لن يسمح لأحد بالخروج من المدينة بعدما اعتبرت بؤرة إصابات.

تاريخ ظهور فيروس كورونا اللغز الذي يحير العالم

في 23 من يناير ، تحدثت بكين عن إصابة 614 شخصا بالوباء، توفي إثرها 17 شخصا، وفرضت الصين الحجر الصحي في ووهان. ومع ارتفاع عدد الضحايا، بدأت تتضح خطورة المرض، وانتاب العالم القلق والخوف من توسع انتشار الوباء، ثم الشك في المعلومات الصينية بخصوصه بينها تاريخ ظهوره.

ولاتزال تثار الكثير من الأسئلة حول فيروس كورونا بينها تلك المرتبطة بتاريخ ظهوره، وتطرح في هذا السياق العديد من الفرضيات، علما أن عدة أطراف في العالم تتهم الصين، التي أعلنت ظهور الفيروس نهاية ديسمبر، بأنها أخفت الحقيقة أو جزءا من هذا الحقيقة، ولم تبلغ العالم بخطورة الوباء في الوقت المناسب حتى تتخذ بقية الدول احتياطاتها اللازمة.