رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العراق يُؤكد استمرار مُضاعفة أعداد اللقاحات المُضادة لكورونا

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

 أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، استمرارها بالخطة الحكومية الموسعة لمضاعفة أعداد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وزيادة منافذ أخذ التلقيح في العاصمة بغداد وباقي المحافظات.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب


وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر - في تصريحات أوردتها قناة (السومرية نيوز) العراقية - "مستمرون بتطبيق الخطة الحكومية الموسعة لمضاعفة أعداد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وزيادة منافذ أخذ التلقيح في العاصمة بغداد وباقي المحافظات".


وأضاف: "ندعو العراقيين لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا"، مبينًا أن "لقاحات كورونا المستخدمة في العراق أثبتت فعاليتها وتحقيقها حماية ووقاية من الإصابة بنسبة تتجاوز 90% ومن مناشئ عالمية".


ونفي المتحدث - بشكل قاطع - وجود حالات وفاة وأعراض جانبية خطيرة لدى المتلقين للقاح المضاد لكورونا.


على صعيد متصل، أعلنت دائرة صحة النجف اليوم أن "كوادرها الصحية أجرت فحصا مختبريا لـ 1314 لحالات

مشتبه بها ، ظهر منها 287 إصابة جديدة".. وأضافت، أن "حالات الشفاء اليوم بلغت 406، فيما توفي شخصين".


وأشارت الدائرة إلى أن "المجموع التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف بلغ 79 ألفا و 148 إصابة، ومجموع حالات الشفاء بلغ 72 ألفا و 910 حالات ، فيما بلغ مجموع الوفيات 632 ، ومجموع الحالات تحت العلاج 5606".

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.