رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا: على إيران مواجهة عواقب أفعالها بعد الاعتداء على ناقلة نفط قبالة عمان

بريطانيا
بريطانيا

اتهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم /الإثنين/ إيران بالضلوع في الهجوم على ناقلة النفط التي تديرها شركة إسرائيلية، في خليج عمان، الخميس الماضي.

 

أقرا أيضًا....اليابان تسجل 8393 إصابة جديدة بكورونا.. بإجمالي يقترب من مليون حالة


وقال جونسون - في تصريحات أوردتها صحيفة (إندبندنت) البريطانية - "على إيران تحمل عواقب الهجوم على ناقلة النفط في خليج عمان، وهذا بالتأكيد عمل غير مقبول"، وأن تحترم حرية الملاحة في جميع أنحاء العالم".


واستدعت بريطانيا - في وقت سابق اليوم - السفير الإيراني لديها بعد أن اتهمت لندن، طهران بأنها تقف وراء الهجوم على سفينة تديرها شركة إسرائيلية قبالة ساحل عُمان في بحر العرب، حيث راح ضحية الحادث مواطنين أحدهما بريطاني.


وأفادت الحكومة البريطانية - في بيان نشرته عبر

موقعها الالكتروني - بأن "وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كليفرلي استدعى السفير الإيراني لدى المملكة المتحدة محسن بهاروند، اليوم إلى مقره وزارة الخارجية، ردًا على الهجوم غير القانوني الذي استهدف سفينة ميرسر ستريت يوم 29 وليو قرب سواحل عُمان والذي قتل فيه مواطن بريطاني ومواطن روماني".


وأكد كليفرلي أنه "يجب على إيران أن توقف فوراً الأعمال التي تهدد السلم والأمن الدوليين"، مشددا "كما يجب السماح للسفن الإبحار بحرية تامة وفقاً للقانون الدولي".