رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.. تعرف على إجراءات ما بعد الترشيح للقبول

جامعة الإمام عبدالرحمن
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، عن الدفعة الأولى من الطلاب والطالبات المرشحين والمرشحات للقبول في مسارات السنة التحضيرية والبرامج الأخرى للعام الجامعي القادم 1443هـ.

 

إقرأ أيضًا..

جامعة طيبة تحول كلية المجتمع لـ"تطبيقية" (التفاصيل)

 

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل:  استكمال إجراءات القبول إلكترونيًا

 

ووفقًا لبيان صادر عن الدكتور عبدالله آل مريح عميد القبول والتسجيل، بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، نشر عبر وكالة "واس" السعودية، فأنه طالب المرشحين  للقبول في الدفعة الأولى إلى سرعة استكمال إجراءات القبول إلكترونيًا، من خلال البوابة، أو عبر تطبيق الجامعة.

 

وأوضح "آل مريح"، أن إصدار إشعار القبول قبل الساعة الثانية عشرة ظهرًا غدًا الثلاثاء، الموافق 3 أغسطس،  و24 ذي الحجة 1442هـ،  والاطلاع على متطلبات إجراءات القبول وآلية التقديم للطلاب والطالبات، الذين لم يتم ترشيحهم في هذه الدفعة، وذلك عبر موقع الجامعة.

 

 

طريقة استكمال إجراءات القبول بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

 

-الدخول على الموقع الجامعة من هنـــــــــــــــــا. 

 

-استعراض طلب سابق " من خلال بوابة القبول الالكترونية في موقع الجامعة".

 

- وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب / الطالبة.

 

- متابعة الطلب بالضغط على أيقونة " متابعة طلب سابق" مع -ضرورة استكمال الاجراءات الإلكترونية.

 

- من ثم طباعة إشعار القبول.

 

- وفي حال عدم استكمال الاجراءات الإلكترونية للمرشحين أو المرشحات يغلق ملف المتقدم ويلغى طلبه / طلبها.

 

- كما يجب على الطلاب والطالبات المقبولين والمقبولات في المسار الصحي طباعة نموذج الفحص الطبي لإجراء الفحص في مركز طب الأسرة والمجتع بالراكة التابع للجامعة، وسيتم إرسال موعد الفحص برسالة نصية بعد انتهاء إعلان جميع الدفعات.

 

إجراءات ما بعد الترشيح للقبول بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

 

عند ترشيحك للقبول في أي دفعة من الدفعات بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، عليك الدخول على النظام من خلال أيقونة استعراض طلب سابق في بوابة القبول الإلكترونية والقيام بالخطوات التالية:

 

1- إقرار المرشح على أنه غير مقيد أو مقبول في أي جامعة سعودية أخرى.


2- إقرار المرشح على أنه يحق للجامعة إلغاء طلبه في حال تبين أنه مقيد أو مقبول في جامعة سعودية أخرى.


3- إدخال واستكمال المعلومات الشخصية في النظام.


4- في حال كون المرشح مقبولًا أو مقيدًا في جامعة أخرى عليه الانسحاب منها خلال الفترة الزمنية المحددة بإنهاء الإجراءات لتلك الدفعة.


5- يقوم المتقدم بالموافقة على نموذج التعهدات

إلكترونيًا.


6- إذا كان المتقدم مرشح على المسار الصحي فعليه أن يقوم بطباعة كشف اللياقة المهـنية والاحتفاظ به لحين موعد الكشف الطبي الذي سيرسل له برسالة نصية SMS)) عبر رقم الجوال المسجل في طلب الالتحاق.


7- الإقرار بأن المرشح قد أكمل جميع متطلبات القبول في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وهذا يعني بأنه تم حجز مقعده في الجامعة وسوف يتم تحديث حالة المتقدم في قاعدة البيانات في وزارة التعليم مما يمنع قبوله في جامعة أخرى إلا بعد انسحابه من جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.. إجراءات ما بعد الترشيح (الطلبة غير السعوديين) 

 

 يتم ترشيح الطلبة غير السعوديين للقبول التنافسي بالنسبة الموزونة ضمن المقاعد المحددة لكل جنسية من قبل وزارة التعليم.


- ويجب على الطالب في حال ترشيحه سداد الرسوم الدراسية الموضحة له بالرسالة النصية المرسلة، ومن ثم  استكمال جميع إجراءات الترشيح إلكترونيًا، وإرفاق إيصال سداد الرسوم الدراسية، والموافقة على الإقرارات، ونموذج التعهدات، وتعبئة المعلومات المطلوبة في الوقت المحدد بالرسالة المرسلة.


- بعد استكمال جميع إجراءات الترشيح إلكترونيًا يتم تحويل حالة الطلب من (ترشيح إلى انتظار )، وهذا يعنى أن القبول في الجامعة مرتبط بموافقة الجهات الرسمية بما في ذلك وزارة التعليم.


وفي حال الموافقة من وزارة التعليم ستتحول حالة الطلب من ( انتظار إلى قبول نهائي)، وسيتم التواصل  مع المرشح عن طريق البريد الالكتروني والجوال المسجلين في طلب التقديم  ويتحمل الطالب عدم صحتها.