عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باحثان صينيان: "دلتا" ينتقل أسرع بمقدار ضعفين عن السلالة الأصلية لكورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 قال فنغ تسي جيان الباحث في المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية، اليوم الإثنين، إن متحور دلتا ينتقل أسرع بمقدار ضعفين تقريبا عن السلالة الأصلية لفيروس كورونا، ومن المرجح أن يسبب أعراضا شديدة للمصابين.

اقرأ أيضا:

الصين تدعو لتحقيق حاجز مناعي عالمي لمواجهة سلالة "دلتا" المتحورة من "كورونا"

وأشار فنغ - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية - إلى أن نتائج الأبحاث المتاحة بشأن متحورات كورونا تشير إلى أن متحور دلتا قد يقلل الحماية من اللقاحات المضادة لكوفيد-19، لكن يمكن للجرعات الحالية أن يكون لها تأثيرات وقائية وحمائية جيدة ضد السلالة.
من جانبه، قال شاو يي مينغ، وهو باحث آخر في المركز، إنه رغم عدم وجود لقاح يستطيع توفير حماية بنسبة مائة بالمائة ضد العدوى الفيروسية، إلا أنه لا تزال اللقاحات الموجودة قادرة على السيطرة على أنواع مختلفة من متحورات كوفيد-19.


كما أشار شاو كذلك إلى أن الدراسات القائمة على أساس الأدلة أظهرت أن اللقاحات الصينية المضادة لكوفيد-19

تتمكن من تقليل معدلات العلاج في المستشفيات والحالات الخطيرة والوفيات بشكل فعال.

وفي سياق متصل ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم ارتفع إلى 198 مليونا و291 ألفا و544 حالة.

 

وأفادت الجامعة -حسبما ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الإثنين- بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في العالم ارتفع إلى 4 ملايين و224 ألفا و15 حالة.

 

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، حيث ارتفع إجمالي الإصابات إلى 35 مليونا و2148 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس 613 ألفا و224 حالة.​