رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تُعلن موعد استقبال المُعتمرين وتكشف أعدادهم

المعتمرون
المعتمرون

 كشفت السعودية أنه سيتم استقبال 20 ألف معتمر من داخل المملكة وخارجها، ابتداء من 10 أغسطس الجاري، مشيرة إلى أنهم يشكلون أولى دفعات المعتمرين بعد انقضاء موسم الحج.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب

 

وقال المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة المهندس هشام سعيد لصحيفة لـ"عكاظ" "سيبدأ المعتمرون بدءا من تاريخ 10 أغسطس 2020 بالتوافد إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، كما ستشمل رحلاتهم زيارة المدينة المنورة، وسيتم الحجز لأداء العمرة من خلال تطبيق "اعتمرنا".

 

وتابع "إن قدوم المعتمرين من خارج المملكة متاح للقادمين من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها، ووفقا لما تقرره وزارة الصحة والهيئة العامة الطيران المدني"، مشيرا إلى أنه ستتم زيادة أعداد المعتمرين تدريجيا في الفترات القادمة.

 

وقد أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأحد، عن تسجيل 1194 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما تم رصد تعافي 1164 حالة، ووفاة 12 حالة في المملكة، خلال آخر 24 ساعة.

 

وأفاد إحصاء الصحة السعودية اليوم، بأن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا تراكميا منذ ظهور أول حالة في المملكة بلغ 518143 إصابة، من بينها 10847 حالة نشطة، معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، ومنها 1408 حالات حرجة تتلقى الرعاية في العناية المركزة.

 

في حين أن إجمالي حالات التعافي من المرض بلغ 499129 حالة، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات منذ تفشي الوباء إلى 8167 حالة وفاة.