رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس العراق يُشيد بنتائج الحوار الاستراتيجي مع أمريكا

 برهم صالح
برهم صالح

 أشاد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم السبت، بنتائج الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة، والجهود المتميزة لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال زيارته الرسمية للولايات المتحدة، مشيرًا إلى أهمية تكاتف القوى الوطنية من أجل تحقيق الاستقرار وتعزيز السيادة العراقية والمصالح العليا للبلد.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب


وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أن "الرئيس العراقي استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لبحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والصحية والاقتصادية في البلاد، ونتائج زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة ومخرجات الحوار الاستراتيجي".


وأكد صالح "أهمية حماية أمن

واستقرار المواطنين وملاحقة فلول "داعش" التي تسعى لزعزعة الاستقرار في بعض المدن، وقطع الطريق أمام محاولاته الإجرامية لاستهداف أمن المواطنين، وتوفير كل الدعم للقوات الأمنية في القيام بمهامها الجسام".

 

وشدد على "أهمية الانتخابات المقبلة وإجرائها في موعدها المقرر في أكتوبر المقبل، مع توفير مستلزمات إجراءاتها الضامنة لمعايير النزاهة والعدالة في مختلف مراحلها، وبما يحقق الإرادة الحقيقية للناخبين في اختيار ممثليهم بعيدًا عن التزوير والتلاعب، ويحقق المشاركة الواسعة فيها".