عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيطاليا: ارتفاع في معدل انتشار فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية اليوم السبت، ارتفاع عدد حالات انتقال فيروس كورونا المسبب لـ"كوفيد-19" في إيطاليا إلى 1.57 % خلال الاسبوع الجاري مقابل 1.26 % الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا:
الصحة الإيطالية: تسجيل 22 ألفًا و409 إصابات جديدة بفيروس كورونا

 

ووفقا لمسودة تقرير مراقبة فيروس كورونا الأسبوعي للوزارة - بحسب وكالة أنباء (أنسامد) الإيطالية - ارتفع معدل الإصابة في ايطاليا لكل 100 ألف نسمة إلى 58 شخصا عن 41 شخصا خلال الأسبوع الماضي.

 

وأضاف إن نسبة أماكن المستشفيات في إيطاليا التي يشغلها مرضى كوفيد ارتفعت إلى 3٪ من 2٪ قبل سبعة أيام. وأوضح التقرير ضرورة الإسراع باستخدام لقاحات كوفيد-19 لتعزيز مستوى التغطية لمنع العدوى التي تغذيها المتغيرات الجديدة التي تشتعل بشكل أكبر.

 

وفي سياق متصل أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء أن إجمالي

عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في أنحاء العالم وصل إلى 197.4 مليون حتى صباح اليوم السبت، وبلغ عدد جرعات اللقاحات المعطاة 4.06 مليار جرعة. وأظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات جراء الوباء ارتفع إلى 21ر4 مليون.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وتركيا والأرجنتين وكولومبيا وإسبانيا وإيطاليا وإيران وألمانيا.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، يليها الاتحاد الأوروبي ثم الهند والولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة واليابان وتركيا.