رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الطاقة البوروندي يشيد بالمقتنيات الأثرية بمتحف الحضارة القومي

وزير الطاقة والمناجم
وزير الطاقة والمناجم البوروندي إبراهيم إليزيه

أعرب وزير الطاقة والمناجم البوروندي، إبراهيم إويزيه، وسفير بلاده في القاهرة، راشد ملاشي نيراغيرا، والوفد المصاحب لهما، اليوم الجمعة عن انبهارهم بمقتنيات المتحف القومي للحضارة المصرية الأثرية والمومياوات الملكية.

 

أقرا أيضًا...الصحة العالمية تحدد 3 أعراض رئيسية لمرض كوفيد-19 المزمن


واصطحب أمناءُ المتحف الوفد في جولة إرشادية، تعرفوا خلالها على ما يضمه المتحف من منشآت وقاعات، خاصة مبنى الاستقبال وقاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية.


وتفقد الوفد الآثار النادرة التي يضمها المتحف في مختلف أقسامه، والتي تحكي تطور الحضارة منذ أقدم العصور حتى العصر الحديث، وتضم مقتنيات تحكي عن النيل والكتابة والثقافة والمجتمع والمعتقدات والأفكار.


وأبدى الوزير البوروندي انبهاره بفكرة المتحف والمقتنيات الأثرية، معربا عن سعادته الكبيرة بما شاهده داخل المتحف من عظمة الحضارة المصرية.


من جانبها، قالت فيروز فكري، نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل، في تصريح اليوم، إن أعضاء الوفد البوروندي أشادوا بالمتحف وأبدوا انبهارهم بالحضارة المصرية القديمة، كما

أعربوا عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال وإعجابهم بالكنوز المصرية، ومقتنيات المتحف الرائعة.


وأضافت أن الوفد حرص على تسجيل إعجابه بالحضارة المصرية العريقة، والتقاط الصور التذكارية داخل المتحف، كما حرص الوزير البوروندي على كتابة كلمة في دفتر زيارات المتحف، مؤكدا فيها امتنانه لحفاوة الاستقبال.


فيما أشار الدكتور أحمد فاروق غنيم، رئيس هيئة المتحف، إلى أن القائمين على العمل داخل المتحف استطاعوا تنظيم الأداء بإدارة واعية وإرادة قوية وفكر مستنير وإخلاص وتفانٍ مما جعل متحف الحضارة نموذجا يحتذى به، إلى جانب وجود الإثارة والثقافة والترفيه داخل المتحف، فصار يتبوأ مكانته الطبيعية على الخريطة السياحية العالمية.