عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفراء الاتحاد الأوروبي يطلعون على تطورات الأوضاع الاقتصادية بالسودان

 الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أطلع سفراء الاتحاد الأوروبي بالسودان على تطورات الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وذلك خلال لقائهم اليوم الخميس مع الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني.

 

أقرا أيضًا..

الرئاسة اللبنانية: تقدم بمسار التشاور بين عون وميقاتي حول تشكيل الحكومة


وذكرت وزارة المالية السودانية - في بيان - أن سفراء الاتحاد الأوروبي أطلعوا أيضا على رؤية الحكومة لموزانة العام المقبل والمجالات التي تهتم بها والخطط التي تعمل على تنفيذها.


وقال إبراهيم - عقب لقائه مع سفراء الاتحاد الأوروبي في السودان - إن الحكومة تهتم بموارد السودان وإمكاناته الداخلية، وهذا لايمنع الاستفادة من خبرات وتجارب الدول في تحريك هذه الإمكانيات، موضحا أن التعاون مع العالم لن يكون

خصما على السودان ولكنه إضافة حقيقية.


وأكد أهمية وقوف الاتحاد الأوروبي مع الشعب السوداني ودعمهم للبرامج التي تنفذها الحكومة الانتقالية مثل برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات بصورة خاصة، إضافة إلى دعمهم للتعليم والمجالات المختلفة.


من جانبهم، هنأ سفراء الاتحاد الأوروبي حكومة الفترة الانتقالية على الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها خلال الفترة الماضية والتي تساعد في تحقيق الاستقرار الاقتصادي للسودان، كما أكدوا دعمهم القوي لخطوات الانتقال لحكومة الفترة الانتقالية ومعالجة التحديات.