رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوليمبية الدولية تنفي مسؤولية ألعاب طوكيو عن زيادة الإصابات بكورونا

 ألعاب طوكيو
ألعاب طوكيو

 

نفى المتحدث باسم اللجنة الأوليمبية الدولية مارك آدامز مسؤولية ألعاب أوليمبياد طوكيو 2020 عن الارتفاع القياسي الذي تشهده العاصمة اليابانية طوكيو في عدد إصابات فيروس كورونا المُستجد.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب


وقال آدامز، "وفق ما أعلم لم يتم تسجيل حالة انتقال عدوى واحدة لمواطني طوكيو من الرياضيين، وأن الرياضيين والمسؤولين وغيرهم من المرتبطين بالأوليمبياد هم تقريبا أكثر مجموعة خضعت لاختبارات كورونا حول العالم وأن مقر الرياضيين يقع تحت قيود إغلاق صارمة"، وذلك حسبما نقل تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) في نشرته الإنجليزية، اليوم الخميس.


ومن جانبه، أكد تاكاياما سنجوري المتحدث باسم اللجنة المنظمة في طوكيو أنه على علم بالمخاوف المتعلقة بالضغط الذي تمثله الألعاب على النظام الصحي

في طوكيو، مشيرا إلى أنه تم تقليص تأثير الأوليمبياد إلى أدنى حد ممكن.


وكانت سلطات العاصمة طوكيو قد سجلت اليوم ارتفاعا قياسيا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا بلغ 3865 إصابة؛ ما دعا السلطات إلى دراسة توسيع حالة الطوارئ في طوكيو لتشمل ثلاث مقاطعات مجاورة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.