رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير ألمانيا بالقاهرة: العلاقات مع مصر تقف على قاعدة راسخة

سيريل جان نون
سيريل جان نون

أكد سفير ألمانيا بالقاهرة الدكتور سيريل جان نون أن العلاقات مع مصر تقف على قاعدة راسخة، مشيدا بمستوى العلاقات بين البلدين، والتي ترتكز على الثقة والاحترام المتبادل.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب


وقال السفير الألماني "سعدت أثناء فترة خدمتي هنا برؤية العلاقات الثنائية المتنوعة وهي تقف على قاعدة راسخة".. مضيفا أن التعاون "مع شركائنا المصريين مطبوعا دائما بطابع الثقة الكبيرة التي ترتكز على إطار من الاحترام المتبادل بين المستشارة ميركل والرئيس عبد الفتاح السيسي فضلا عن مرتكزات أخرى".


جاء ذلك خلال كلمته في حفل استقبال أقامه بحديقة السفارة قبيل مغادرته القاهرة بعد انتهاء فترة عمله بحضور العديد من الضيوف الأجانب والمصريين رفيعي المستوى، من بينهم وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني بجانب لفيف من الشخصيات في مجالي الثقافة والاقتصاد والمطرب محمد منير، وعميد الأثريين المصريين زاهي حواس والمدير التنفيذي

للغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة.


وأشاد السفير الألماني بما تتفرد به مصر من ثراء تاريخي ثقافي، "ذلك الثراء الذي لم يجعل من هذا البلد مجرد مغناطيس لجذب السياح الألمان فحسب، بل يجعله هو نفسه يرغب في العودة مرة أخرى لزيارته".


وأضاف السفير - في بيان وزعته سفارة المانيا بالقاهرة اليوم الخميس - أن الكثير من الأشخاص المؤثرين الذين التقاهم في مصر من أمثال المطرب محمد منير يشكلون جسرا بين الثقافات، وكذلك العلماء والتلاميذ والطلاب والمسافرين، جميعهم يعتبرون بناة جسور مهمين سوف يواصلون في المستقبل أيضا تعزيز أواصر الصلة بين كلا البلدين.