رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الكويت وأمريكا تبحثان سُبل تعزيز التعاون المشترك

عربى وعالمى

الخميس, 29 يوليو 2021 14:36
الكويت وأمريكا تبحثان سُبل تعزيز التعاون المشترك أحمد ناصر المحمد الصباح

أ ش أ

 

عقد وزير الخارجية الكويتي ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، اليوم الخميس جلسة مباحثات ثنائية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية آنثوني بلينكن في ديوان عام الوزارة بمناسبة زيارة بلينكن الرسمية والوفد المرافق له.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب


ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية، فقد

تناول الجانبان أطر تعزيز العلاقات الثنائية والاستراتيجية المتينة التي تربط الكويت والولايات المتحدة الأمريكية والتي تتزامن مع مرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما و30 عاما على تحرير الكويت والتأكيد على عمق هذه العلاقات وتميزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.


وجرى خلال المباحثات أيضا بحث آخر التطورات في المنطقة والمُستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، كما تم خلال جلسة المباحثات مناقشة سبل تعزيز التعاون في إطار مواجهة تداعيات جائحة كورونا ولا سيما ما يتعلق بتطوير المنظومات الصحية وضمان سلامة الأمن الغذائي وتطوير المؤسسات التعليمية ومجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.


وتم أيضا الاتفاق على عقد أعمال الجولة الخامسة للحوار الاستراتيجي بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الأخير من العام الجاري.

أهم الاخبار