رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية وفرنسا تبحثان سُبل تعزيز التعاون المشترك

فيصل بن فرحان
فيصل بن فرحان

 بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودى، اليوم الخميس، مع مستشار الرئيس الفرنسي للشؤون الدبلوماسية إيمانويل بون، بقصر الإليزيه في العاصمة الفرنسية باريس، سبل تعزيز التعاون المشترك فى مختلف المجالات.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب


 ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية، فقد جرى خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات الثنائية، كما ناقش الجانبان العلاقات الدبلوماسية الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

 

وقد استقبل وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الأربعاء، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، بالعاصمة باريس. وعقد الجانبان جلسة مباحثات جرى خلالها استعراض أوجه العلاقات السعودية الفرنسية

وسبل تعزيزها، كما بحثا "تعزيز التنسيق الثنائي فيما يخص العديد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك"، وفق ما نقله بيان لوكالة الأنباء السعودية.

 

وتبادل الطرفان وجهات النظر حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية، كما تطرقا إلى ضرورة مواصلة الجهود المشتركة بشأن مكافحة جائحة كورونا.

 

وناقش الجانبان أيضًا "أبرز فرص التعاون الاقتصادي، خاصة في الابتكار والتكنولوجيا وتبادل الخبرات ونقل المعرفة"، كما شددا على "أهمية تشجيع المستثمرين للمساهمة في التنمية المستدامة والمشروعات الضخمة في البلدين الصديقين".